وزير البترول يعلن زيادة معدل استهلاك البنزين 95 بنسبة 500%

وزير البترول يعلن زيادة معدل استهلاك البنزين 95 بنسبة 500%
وزير البترول يعلن زيادة معدل استهلاك البنزين 95 بنسبة 500%

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن زيادة معدل استهلاك البنزين 95 بنسبة 500% في الفترة الأخيرة، خاصة بعد طرح البنزين المعدل منه في عدد من محطات البنزين، مشيرا إلى أنه جاري إنتاج البنزين لدى محطات مصر للبترول تحت اسم «إكسترا 95»، وكذلك محطة التعاون تحت اسم «بريميم 95».

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فاعليات أعمال المؤتمر العربي الدولي الـ15 للثروة المعدنية، في الفترة بين 26 إلى 28 نوفمبر بالقاهرة، اليوم الأحد، أن البنزين المعدل يسهم في تحسين وظيفة المحرك وتقليص معدل استهلاك البنزين، ومنح السيارة عدد كيلومترات إضافية عن التقليدي بنفس معدل استهلاك البنزين.

وحول «بنزين 87»، قال «الملا»: إنه «مازال محل دراسة ولم يتم بعد تحديد موعد إطلاقه في الأسواق»، مشيرا إلى أنه جاري حاليا العمل على تعديل قانون الثروة المعدنية ليكون جاذب للاستثمارات الأجنبية.

وتابع «الملا»: أنه «منذ صدور القانون الأخير للثروة المعدنية عام 2014 لم يسهم في جذب استثمارات أجنبية، ولاقى كثير من الاعتراضات»، مشيرا إلى أن القانون من شأنه أن يوفر حوافز للمستثمرين، فضلا عن ضمانه تحقيق عوائد اقتصادية للدولة.

ولفت إلى أنه تم الاستعانة بمكتب استشاري عالمي لتشريح الموقف الحالي فيما يتعلق بقطاع الثروة المعدنية في مصر، موضحا أنه صدرت توصيات من بينها إصلاح التشريع الحالي، وبناء عليه تم العمل على إجراء تعديلات على القانون الحالي ليكون أكثر مرونة وملائمة لجذب استثمارات جديدة في القطاع.

المصدر : المصرى اليوم

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»