اعلان الشركة السعودية للخدمات الأرضية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

اعلان الشركة السعودية للخدمات الأرضية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة
اعلان الشركة السعودية للخدمات الأرضية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة
يجب أن يكون طلب الترشيح مستوفياً للمتطلبات التالية :

1.تقديم خطاب موقعاً من المرشح يشمل السيرة الذاتية للمرشح ومؤهلاته العلمية وخبراته العملية وأرقام التواصل ( الثابت والجوال) والعنوان والبريد الإلكتروني الخاص بالمرشح.

2.تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة.

3.تقديم بيان بالشركات التي سبق للمرشح شغل عضوية مجالس إدارتها وتاريخ العضوية وتاريخ إنتهائها وشكل الشركة القانوني.

4.تقديم بيان بالشركات التي لا يزال يشغل عضوية مجالس إدارتها مع بيان تاريخ العضوية وشكل الشركة القانوني مع العلم أنه لا يمكن للمترشح أن يشارك في عضوية مجلس إدارة لأكثر من خمس شركات مساهمة مدرجه في السوق المالية في وقت واحد.

5.تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك العضو المرشح في إدارتها أو ملكيتها.

6. الإفصاح عن أي حالة من حالات تعارض المصالح التي تشتمل على وجود أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة أو اشتراكه في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

7. تعبئة نماذج الترشح الصادرة عن هيئة السوق المالية رقم (3) ورقم (1) للسيرة الذاتية ( المرفق) وإرفاقه مع طلب الترشح بالصيغتين (Word - PDF) والتي يمكن الحصول عليها من خلال موقع هيئة السوق المالية الإلكتروني (https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx ).

8. وفي حال كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الأرضية، وجب عليه أن يرفق مع طلب الترشح بيان من الأمانة العامة لمجلس إدارة الشركة على أن يتضمن:

1.عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي عقدت خلال آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس، وعدد الإجتماعات التي حضرها بالأصالة، ونسبة حضوره مقارنة بمجموع الإجتماعات المنعقدة.

2.اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره مقارنة بمجموع الإجتماعات المنعقدة.

3.ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط و المعاييرالموضحة في هذا الإعلان وستراعى لجنة الترشيحات والمكافآت المفاضلة بين المرشحين على أساس المؤهلات العلمية والخبرات العملية والإلمام بنشاط الشركة.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق "المرصد الوطني" السعودي يحدد 4 أهداف استراتيجية لدعم بيانات سوق العمل
التالى خبراء يتوقعون «تثبيت سعر الفائدة» بسبب «موجة كورونا الثانية» والانتخابات الأمريكية