هيئة السوق تفرض غرامة مالية على الكابلات السعودية

هيئة السوق تفرض غرامة مالية على الكابلات السعودية
هيئة السوق تفرض غرامة مالية على الكابلات السعودية

الرياض- مباشر: قررت هيئة السوق المالية فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، على شركة الكابلات السعودية.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الاثنين، إن الغرامة لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الخامسة من الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق التي بلغت خسائرها المتراكمة (20%) فأكثر من رأس مالها.

وأوضحت أن ذلك لتأخرها في الإفصاح عن بلوغ خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأس المال.

وأعلنت الشركة، في أكتوبر الماضي، عن تعديل أوضاعها وإطفاء خسائرها المتراكمة بالكامل، بعد تخفيض رأسمال الشركة، بنسبة 72.63%، من 404 ملايين ريال، إلى 110.61 مليون ريال.

وقلصت الشركة، خسائرها خلال الربع الثالث من عام 2018، بنسبة 54.45%، إلى 15.71 مليون ريال، مقابل 34.49 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، خلال أكتوبر الماضي، فرض غرامة مالية على شركة الكابلات السعودية بواقع 50 ألف ريال.

وقالت هيئة السوق في بيان لها، إن قرار تغريم الشركة جاء بسبب مخالفتها الفقرة (أ) من المادة الثامنة والأربعين من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة

وأضافت الهيئة، أن الشركة قبلت عدداً من التوكيلات غير المطابقة للصيغة الواردة في ملحق رقم (1) من هذه الضوابط.

ولفتت هيئة السوق، إلى أنه تم فرض غرامة مالية أخرى على الشركة بقيمة 50 ألف ريال؛ لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة والأربعين من هذه الضوابط، لقبولها عدداً من التوكيلات المخالفة لشروط التصديق.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى خبراء يتوقعون «تثبيت سعر الفائدة» بسبب «موجة كورونا الثانية» والانتخابات الأمريكية