هبوط الدولار الأمريكي مع تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي

هبوط الدولار الأمريكي مع تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي
هبوط الدولار الأمريكي مع تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي

مباشر: انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد تصريحات من جانب مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي تسببت في إثارة المخاوف حول وتيرة التشديد النقدي.

وبحلول الساعة 8:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.09% إلى 1.1425 دولار، فيما استقر أمام الين عند مستوى 112.80 ين.

وانخفضت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني مُسجلة 1.2878 دولار بنسبة هبوط 0.3%، بينما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.1% عند 0.9988 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع بشكل هامشي بلغ 0.07% إلى 96.404.

وفي الأيام القليلة الماضية أدلى عدد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بتصريحات متعلقة بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وتسببت في إثارة مخاوف المستثمرين فيما يتعلق بمدى التزام البنك بتنفيذ أجندته للتشديد النقدي.

وفي اجتماعه الأخير أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه لا يزال يتوقع تنفيذ زيادة إضافية لمعدل الفائدة في العام الجاري، و3 عمليات رفع في 2019.

وكان نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا أشار في نهاية الأسبوع الماضي إلى إمكانية تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، مشيراً إلى أن هناك شيئاً سيكون ذات علاقة بالنسبة للنظرة العامة المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي.

كما أن روبرت كابلان رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية دالاس قال في تصريحات لفوكس بيزنس، إنه يرى وجود تباطؤ في النمو الاقتصادي في الصين وأوروبا.

كما من المقرر أن يتحدث في وقت لاحق من اليوم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني