العاهل السعودي: وقوفنا بجانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً

العاهل السعودي: وقوفنا بجانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً
العاهل السعودي: وقوفنا بجانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً

الرياض ـ مباشر: قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن المملكة تدعم التوصل لحل سياسي بشأن الأزمة اليمنية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية.

وأضاف الملك سلمان، في كلمته أمام مجلس الشورى اليوم الاثنين: "وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران".

وتابع: لقد دأب النظام الإيراني على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعاية الإرهاب، وإثارة الفوضى والخراب في العديد من دول المنطقة، وعلى المجتمع الدولي العمل على وضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي ووقف نشاطاته التي تهدد الأمن والاستقرار.

وأضاف أن المملكة ستواصل جهودها لمعالجة أزمات المنطقة وقضاياها، وستبقى القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى إلى أن يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة.

وأشار إلى أن المملكة تدعو إلى حل سياسي يخرج سوريا من أزمتها ويبعد التنظيمات الإرهابية والتأثيرات الخارجية عنها، ويتيح عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

وقال: "نشيد بما تحقق من خطوات مباركة لتوثيق العلاقات بين بلادنا، متطلعين إلى استمرار الجهود لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأضاف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز: "تحرص بلادكم على شراكاتها الاستراتيجية مع الدول الصديقة المبنية على المنافع المشتركة والاحترام المتبادل".

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني