محدث.. خسائر النفط تتجاوز 3% عند التسوية مع مخاوف كورونا

محدث.. خسائر النفط تتجاوز 3% عند التسوية مع مخاوف كورونا
محدث.. خسائر النفط تتجاوز 3% عند التسوية مع مخاوف كورونا

مباشر: تراجعت أسعار النفط بأكثر من 3 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع، مع تزايد المخاوف بشأن الطلب على الخام وسط قفزة إصابات كورونا.

وضغطت إصابات كورونا المتزايدة على معنويات المستثمرين وسط مخاوف اتخاذ إجراءات لتقييد الحركة وبالتالي تضرر الطلب على الخام.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد حتى الآن من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في يومين، بينما سجلت الحالات الجديدة في فرنسا رقما قياسيا بأكثر من 50 ألف يوم الأحد، مما يؤكد خطورة تفشي المرض.

وعلى جانب الإمدادات، أنهت مؤسسة النفط الوطنية الليبية يوم الجمعة القوة القاهرة على الصادرات من ميناءين رئيسيين، مشيرةً إلى أن الإنتاج سيصل إلى مليون برميل يوميًا في غضون أربعة أسابيع، وهو ارتفاع أسرع مما توقعه العديد من المحللين.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 3.2 بالمائة إلى 38.56 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 2 أكتوبر/تشرين الأول.

وبحلول الساعة 7:10 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 3.1 بالمائة إلى 40.48 دولار للبرميل.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى خبراء يتوقعون «تثبيت سعر الفائدة» بسبب «موجة كورونا الثانية» والانتخابات الأمريكية