جون أفريك: مروة المغربية تغزو العالم العربي

جون أفريك: مروة المغربية تغزو العالم العربي
جون أفريك: مروة المغربية تغزو العالم العربي

تكتسح العلامة التجارية لشركة "مروة" المغربية للملابس النسائية الأسواق العربية، حيث تتميز بالجودة العالية والأسعار المعقولة بالإضافة إلى مواكبتها الموضة بتصميمها الحديثة.

وفي الوقت الذي يمر فيه قطاع النسيج في المملكة بأزمة طويلة المدى، تعمل علامة مروة على مواجهة حالة الركود الطاغية على هذا القطاع، وفقا لتقرير مجلة "جون أفريك" الفرنسية.

وبعد مرور 15 سنة على تأسيسها، فرضت شركة مروة ومحلاتها -التي يبلغ عددها 82 محلا- نفسها بالشوارع التجارية في 17 مدينة بالمملكة، وكذلك الجزائر وتونس وليبيا والكويت ولبنان.

وتمتلك الشركة في كل دولة محلين تجاريين على الأقل، وافتُتحت آخر نقطة بيع تابعة لها في سبتمبر/أيلول الماضي في الإمارات، وتجري في الوقت الحالي دراسة إضافة متجر ثالث في لبنان.

ووجد مؤسس الشركة كريم التازي أن السبيل الوحيد لضمان استمرارية علامته التجارية يتمثل في الأسعار المعقولة والتصميم الحديث والجودة العالية، وتنوع المنتجات التي تصل إلى أكثر من عشرة ألف منتج.

وفسر التازي خيار التركيز على الدول العربية أولاً بالتقارب الشديد بين العادات الاستهلاكية لشعوب هذه البلدان.

وتقدر المبيعات بعشرات الآلاف من قطع الملابس أسبوعيا، وتنمو بنحو 20% سنويا، ويمثل الدخل من الفروع الموجودة خارج المغرب 15%من الإيرادات السنوية (أي ما يعادل حوالي 30 مليون يورو).

وبدأ التازي بفتح نقطة بيع في المدن الرئيسية بالمملكة خلال عام 2009، ثم توسع بنشاطه في الخارج.

وفي الوقت الراهن، تجري مناقشات جادة مع مستثمرين لافتتاح محلات جديدة بكل من السعودية ومصر والهند بداية من السنة القادمة.

ومستقبلا، يرغب المؤسس في تقديم منتجه بأشكال مختلفة بالجزائر وتونس.

المصدر : الجزيرة نت

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»