صادرات النفط السعودي تقفز لأعلى مستوياتها في 20 شهراً بسبتمبر

من: السيد جمال

الرياض – مباشر: واصلت صادرات النفط الخام السعودي ارتفاعاها خلال شهر سبتمبر الماضي مسجلة أعلى مستوياتها في 20 شهراً.

ووفقا لبيانات مبادرة البيانات المشتركة للدول الأعضاء المنتجة للنفط "جودي"، اطلع عليها "مباشر"، اليوم الاثنين، ارتفعت صادرات الخام السعودي بنسبة 11.9% خلال سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر المماثل من العام 2017.

وبلغ إجمالي صادرات المملكة من النفط الخام 7.43 مليون برميل يوميا خلال شهر سبتمبر 2018، مقارنة بـ 6.55 مليون برميل يوميا في الشهر المماثل من العام الماضي، بزيادة بلغت 884 ألف برميل يوميا.

وعلى أساس شهري، ارتفعت صادرات الخام السعودي خلال سبتمبر بواقع 219 ألف برميل يوميا عن مستوياتها في أغسطس 2018 والتي وصلت خلاله إلى 7.21 مليون برميل يوميا.

وفي المقابل، تراجعت صادرات المنتجات النفطية السعودية خلال سبتمبر بواقع 162 ألف برميل يوميا على أساس شهري، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال أغسطس 2018.

وتراجعت صادرات المنتجات النفطية السعودية خلال سبتمبر إلى 1.98 مليون برميل يوميا، مقارنة بـ 2.14 مليون برميل يوميا خلال أغسطس من العام الجاري.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت صادرات المنتجات النفطية السعودية خلال سبتمبر بنسبة 27.5% بما يعادل 426 ألف برميل يوميا مقارنة بمستواها خلال الشهر المماثل من العام 2017.

ترشيحات:

الملك: السعودية تحرص على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي

الملك سلمان: دعم القطاع الخاص من أولويات الحكومة بالمرحلة القادمة

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع لـ7.2مليون برميل يوميا في أغسطس

الفالح: السعودية تستطيع إنتاج 12 مليون برميل يومياً

الفالح: السعودية ستستثمر 20مليار دولار للحفاظ على فائض إنتاج النفط

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى خبراء يتوقعون «تثبيت سعر الفائدة» بسبب «موجة كورونا الثانية» والانتخابات الأمريكية