تركيا تخطط لجذب 48 مليون سائح عام 2019

تركيا تخطط لجذب 48 مليون سائح عام 2019
تركيا تخطط لجذب 48 مليون سائح عام 2019

محمد عبد الملك-إسطنبول

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية عن تخطيطها لجذب أكثر من 48 مليون سائح خلال العام القادم بإيرادات أعلى قد تصل إلى 35 مليار دولار أميركي، وذلك بناء على معطيات القطاع السياحي وأرقامه خلال العام الحالي.

وبحسب تصريحات رئيس جمعية وكالات السياحة والسفر في تركيا أنغين شاهين، فإن عدد الزوار الأجانب لتركيا هذا العام بلغ نحو 40 مليونا، بإيرادات تقدر بنحو 30 مليار دولار.

وتصدر الروس الجنسيات الأجنبية التي زارت تركيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، إذ بلغ عددهم خمسة ملايين و120 ألفا و599 سائحا، وجاء الألمان في المرتبة الثانية بنحو ثلاثة ملايين و566 ألف سائح، وفقا لتقارير وزارة السياحة التركية.

واحتلت بريطانيا المرتبة الثالثة، حيث بلغ عدد السيّاح من هذا البلد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى مليونا و894 ألفا و87 سائحا.

وبحسب وزير الثقافة والسياحة التركية، فإن أنقرة تسعى خلال الفترة القادمة لتنفيذ حملات في الصين واليابان والهند للتعريف بالمناطق السياحية في تركيا، وهو ما قد يساهم في جذب المزيد من سياح تلك البلدان إليها.

وتتوقع الحكومة التركية أن يصل عدد السياح الأجانب بحلول عام 2023 -الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية- إلى 50 مليون سائح سنويا.

ولفت أنغين شاهين إلى أن متوسط استهلاك السائح الواحد سنويا في تركيا يبلغ حاليا سبعمئة دولار، وأنه ينبغي رفع المبلغ إلى ألف دولار.

ويرجع خبراء هذه القفزة الكبيرة التي حققتها تركيا في القطاع السياحي إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي حرصت عليه خلال العام الجاري، وتمكنها من تجاوز الأزمات التي واجهتها، بالإضافة إلى إصلاح علاقتها مع الولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول الأوروبية وانفتاحها على مختلف البلدان والثقافات الأخرى.

المصدر : الجزيرة نت

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»