السوق السعودية تستطلع الآراء بشأن 3 تعديلات على نظام الشركات

الرياض- مباشر: قرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية، نشر 3 مشروعات ضوابط لتنظيم أنشطة لاستطلاع مرئيات المهتمين والعموم لمدة ثلاثين يوماً تقويمياً تنتهي بتاريخ 19 ديسمبر 2018م.

ووفقا لبيان الهيئة، اليوم الاثنين، تضمنت مشروع الضوابط الخاصة للترخيص في أن يكون لعضو مجلس الإدارة مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة.

وشملت مشروع الضوابط الخاصة للترخيص باشتراك عضو مجلس الإدارة في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن ينافس الشركة في أحد فروع النشاط التي تزاوله وذلك بتعديل المادة السادسة والأربعين من لائحة حوكمة الشركات.

وتضمنت مشروع التعديلات على الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وذلك لاستطلاع مرئيات المهتمين والعموم لمدة ثلاثين يوماً تقويمياً تنتهي بتاريخ 19/12/2018م.

وقالت الهيئة إن هذه التعديلات تأتي اتساقاً مع التعديلات التي أجريت على نظام الشركات بناءً على المرسوم الملكي.

وأوضحت أن التعديلات التي أجريت على نظام الشركات أتاحت للجهات المختصة وضع ضوابط للترخيص في الأعمال والعقود التي يكون لعضو مجلس الإدارة مصلحة فيها والتي تتم لحساب الشركة واشتراك عضو مجلس الإدارة في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن ينافس الشركة في أحد فروع النشاط التي تزاوله، ومن جانبها تولّت الهيئة تنظيم هذه الضوابط وإعدادها.

وأضافت أنه بالإضافة إلى ذلك أُجريت بعض التعديلات على الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وتوضح الصور التالية تفاصيل التعديلات:

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني