عملة إلكترونية تتهاوى 35%.. و"البيتكوين" دون 5 آلاف دولار

عملة إلكترونية تتهاوى 35%.. و"البيتكوين" دون 5 آلاف دولار
عملة إلكترونية تتهاوى 35%.. و"البيتكوين" دون 5 آلاف دولار

من - سالي إسماعيل

مباشر: تهاوت عملة إلكترونية بنحو 35% خلال تعاملات اليوم الإثنين، كما تراجعت "البيتكوين" دون مستوى 5 آلاف دولار في ظل الخسائر الحادة التي تخيم على السوق الرقمي.

وبحلول الساعة 5:27 مساءً بتوقيت جرينتش، شهدت عملة "ميتافيرس إيه.تي.بي" تراجعاً بنسبة 35.2% لتهبط إلى 1.76 دولار، وتكون بذلك أكبر الخاسرين من بين أكبر 100 عملة إلكترونية.

كما انخفضت القيمة السوقية لعملة "ميتافيرس إيه.تي.بي" الرقمية إلى مستوى 94.53 مليون دولار لتحل في المركز رقم 53 بين أكبر العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع إجمالي القيمة السوقية لكافة العملات الافتراضية إلى 167.90 مليار دولار مقابل مستوى 187.41 مليار دولار المسجل في تعاملات أمس، وفقاً للبيانات المتاحة على منصة "كوين ماركت كاب".

وفي تعاملات اليوم، تراجعت عملة "البيتكوين" الإلكترونية بنسبة 8.9% لتهبط إلى 5109.2 دولار.

لكن العملة الرقمية رقم 1 حول العالم كانت سجلت مستوى 4951.5 دولار في وقت سابق من تعاملات اليوم، بحسب بيانات منصة "كوين ديسك".

وبلغت خسائر "البيتكوين" أكثر من 21% خلال السبعة أيام الماضية وأكثر من 62% في العام الحالي.

وفي الأسبوع الماضي، اعتبر مسؤول بالبنك المركزي الأوروبي عملة "البيتكوين" بمثابة نتاج شرير للأزمة المالية.

وانخفضت عملة "الريبل" والتي تحل بالترتيب الثاني في قائمة الخمسة الكبار، بنسبة 4.2% إلى 0.493 دولار.

أما العملة التي تشغل المركز الثالث في القائمة "الإيثريوم"، والتي فقدت ترتيبها الثاني لصالح "الريبل"، فشهدت خسائر بنحو 12.6% لتهبط إلى 153.9 دولار.

وبالنسبة لعملة "البيتكوين كاش" والتي تأتي في المرتبة رقم 4، فسجلت انخفاضاً بنحو 9% إلى 349 دولاراً.

ولا تزال عملة "ستيلر" تشغل المرتبة الأخيرة في قائمة الخمسة الكبار بعد أن استحوذت عليها في وقت سابق من هذا الشهر، لكن كان الهبوط كذلك من نصيبها حيث تراجعت بنسبة تزيد عن 9.4% إلى 0.229 دولار.

وكان السوق الرقمي فقد نحو 38 مليار دولار من قيمته على مدى أسبوع واحد بالتزامن مع تحذيرات مديرة صندوق النقد الدولي "كريستين لاجارد" بشأن مخاطر العملات الإلكترونية على النظام المالي العالمي.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»