هبوط الدولار الأمريكي مع تراجع الطلب على الأصول الخطرة

هبوط الدولار الأمريكي مع تراجع الطلب على الأصول الخطرة
هبوط الدولار الأمريكي مع تراجع الطلب على الأصول الخطرة

مباشر: انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تزامناً مع تراجع الأصول الخطرة والبيانات السلبية.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت أمس تراجع ثقة بناة المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بأكبر بوتيرة منذ 2014 خلال الشهر الجاري إلى 60 نقطة مقابل 68 نقطة المسجلة في أكتوبر الماضي.

وبحلول الساعة 8:35 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.06% إلى 1.1416 دولار، بينما هبط بنسبة 0.1% أمام الين لُيسجل 112.43 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% عند 1.2867 دولار، بينما انخفضت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.2% إلى 0.9914 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع بنحو 0.2% إلى 96.049.

وهناك مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي، وفي مطلع الأسبوع الجاري حذر روبرت كابلان رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية دالاس من وجود تباطؤ في النمو الاقتصادي في الصين وأوروبا، ما يثير مخاوف بأن الفيدرالي قد يتراجع عن سياسته التشددية في رفع معدلات الفائدة.

على الجانب الآخر صرح رئيس الفيدرالي في نيويورك جون وليامز بأن معدلات الفائدة لا تزال منخفضة للغاية مشيراً إلى أن هدفهم هو الحفاظ على قوة الاقتصاد مع إبقاء هذا التوسع أطول فترة ممكنة.

وتزامن مع هبوط العملة الأمريكية تراجع في أداء الأصول الخطرة، مع هبوط البورصة الأمريكية والآسيوية في ختام تعاملاتهم الأخيرة، وانخفاض الأسهم الأوروبية في مستهل تداولات اليوم.

ومن المقرر أن يتم إعلان بيانات تصاريح بناء المنازل وعملية البدء في بنائها الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»