محافظ بنك إنجلترا: تقلبات الإسترليني ستستمر بسبب البريكست

محافظ بنك إنجلترا: تقلبات الإسترليني ستستمر بسبب البريكست
محافظ بنك إنجلترا: تقلبات الإسترليني ستستمر بسبب البريكست

مباشر: قال محافظ بنك إنجلترا إن التقلبات التي تتعرض لها قيمة العملة البريطانية من المتوقع أن تستمر طالما حالة عدم اليقين بشأن اتجاه البريكست مستمرة.

وأضاف مارك كارني في تصريحات أمام البرلمان البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن التوقعات المتعلقة بالسياسة النقدية ومعدل الفائدة ستعتمد على الطريقة التي سيؤثر بها البريكست على العرض والطلب والعملة في الأشهر المقبلة.

وتابع: "سيكون هناك أحداث ستنقل العملة البريطانية نحو الارتفاع وأخرى ستتسبب في انخفاضها، ومن المحتمل أن يستمر ذلك في على مدار الفترة القليلة المقبلة".

وأوضح كارني أن التقلبات المقدرة بالنسبة للعملة البريطانية مرتفعة للغاية في الوقت الحالي، "أعلى من التقلبات التي تهدد العملات الرئيسية الأخرى".

وأرجع محافظ بنك إنجلترا ذلك إلى "مجموعة من الأسباب الواضحة والمتعلقة بالمناقشات السياسية والتوقعات الاقتصادية على المدى القصير والمتوسط".

وفي الأسبوع الماضي سجلت العملة البريطانية أكبر خسائر أسبوعية منذ أغسطس الماضي مع موافقة حكومة المملكة المتحدة على المسودة التي توصلت إليها مع الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست وتداعيات ذلك، حيث وواجهت حكومة تيريزا ماي استقالة عدد من وزرائها اعتراضاً على الاتفاق.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»