اتساع الفجوة الاقتصادية بين مناطق المملكة المتحدة منذ تصويت البريكست

اتساع الفجوة الاقتصادية بين مناطق المملكة المتحدة منذ تصويت البريكست
اتساع الفجوة الاقتصادية بين مناطق المملكة المتحدة منذ تصويت البريكست

مباشر: اتسعت الفجوة الاقتصادية بين جنوب وشمال بريطانيا منذ أن صوتت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

وكشفت بيانات صادرة عن مركز الإحصاءات الاقتصادي للامتياز "إيه.إس.سي.أو.إيه"، اليوم الثلاثاء، أن اقتصاد لندن بات أكبر بنسبة 5% مما كان عليه وقت إجراء استفتاء البريكست مقارنة مع نمو بنحو 1.3% في شمال شرق إنجلترا.

وخلال الربع الثالث من العام الحالي، نما اقتصاد لندن بوتيرة سنوية 1.8% مقارنة مع ارتفاع نسبته 0.83% في شمال شرق إنجلترا و1.02% في ويست ميدلاندز.

وبحسب البيانات التي تقدم تقديرات للنمو الاقتصادي الإقليمي منذ عام 1970، فإنه هناك ضعف نسبي لانتعاش الاقتصاد البريطاني خارج لندن والجنوب.

ودخلت منطقة شمال شرق إنجلترا في مرحلة ركود اقتصادي، والمحدد بانكماش لمدة ربعين متتاليين، مرتين منذ الركود الذي أعقب الأزمة المالية، أحدهما وسط أزمة منطقة اليورو في عام 2012 والأخرى خلال إجراء استفتاء الاتحاد الأوروبي.

ويتم حساب تقديرات "إيه.إس.سي.أو.إيه" على أساس الارتباطت التاريخية بين تقديرات النمو الاقتصادي الحديثة للمملكة المتحدة بأكملها وبين المؤشرات الرسمية للنمو الاقتصادي الإقليمي الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني.

وبحلول الساعة 7:35 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة تزيد عن 0.5% ليسجل 1.2783 دولار.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق فريق عمل ضمن مجموعة العشرين ينجز الهيكل المالي العالمي
التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني