"أبو معطي" تسجل نموا 18% بالأرباح في الربع الثاني

"أبو معطي" تسجل نموا 18% بالأرباح في الربع الثاني
"أبو معطي" تسجل نموا 18% بالأرباح في الربع الثاني

الرياض – مباشر: حققت شركة عبد الله سعد أبو معطي للمكتبات (أبو معطي) نموا بصافي الأرباح بنسبة 17.6% خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية والمنتهي في 30 سبتمبر الماضي، وذلك على أساس سنوي.

ووفقا لبيانات الشركة المالية على "تداول"، اليوم الأربعاء، ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 5.87 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 4.99 مليون ريال في الربع المماثل من السنة المالية الماضية.

وأوضحت "أبو معطي"، أن نمو أرباحها خلال الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر الماضي جاء نتيجة الارتفاع في المبيعات، والتوسع فى نشاط التجزئة.

وعلى أساس ربعي، قفزت أرباح الشركة بنحو 281.2% مقارنة بأرباح الربع الأول والمنتهي في 30 يونيو 2018 والتي بلغت خلاله 1.54 مليون ريال.

وارتفعت أرباح "أبو معطي" خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الحالي للشركة بنسبة 15.4% إلى 7.4 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 6.41 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

يذكر أن السنة المالية للشركة، المدرجة بالسوق الموازي "نمو"، تبدأ أول شهر أبريل من العام الميلادي، وتنتهي في 31 مارس من العام التالي.

وحققت الشركة نموا بالأرباح خلال الربع الأول من العام المالي والمنتهي في 30 يونيو 2018 إلى 1.54 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 1.42 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي، بارتفاع نسبته 8.5%.

واختتم السهم تعاملات أمس الثلاثاء على تراجع بنحو 3.1%، ليغلق عند مستوى 9.15 ريال.
 

 

المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق سوق الأسهم السعودية يتراجع بفعل القياديات وسط انخفاض بالسيولة
التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»