الشورى السعودي يطالب مؤسسة الري بتوطين الوظائف في قطاعات الخصخصة

الشورى السعودي يطالب مؤسسة الري بتوطين الوظائف في قطاعات الخصخصة
الشورى السعودي يطالب مؤسسة الري بتوطين الوظائف في قطاعات الخصخصة

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الثانية من السنة الثالثة للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ.

وناقش المجلس خلال الجلسة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري للعام المالي 1438- 1439هـ.

وطالب عضو الشورى، أيوب الجربوع، المؤسسة بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشأن توطين الوظائف في بعض الأعمال التي سيتم تخصيصها من أعمال المؤسسة.

واقترح عضو الشورى، سعدون السعدون، زيادة أسعار وكميات التمور المشتراة لصالح مصنع التمور التابع للمؤسسة العامة للري؛ بما يحقق الدعم الكافي للتمور والرفع من اقتصادياتها وتشجيع المزارعين على الترشيد باستخدام مياه الري.

وطالب عضو الشورى، نبيه البراهيم، بإعادة تخطيط المزارع القديمة التي لا يصلح أن يمد فيها خطوط شبكات المياه؛ ليتسنى للجهات المسؤولة مد هذه الخطوط عبر شوارع وطرق واسعة ومناسبة تكفي لشبكات البنى التحتية وفقاً للمعاير الهندسية المطلوبة.

واقترح عضو المجلس الأمير خالد آل سعود، بأن تسعى المؤسسة إلى توسيع مجلس إدارتها ليضم متخصصين في خدمة القطاع الحيوي، كما اقترح فصل مرجعية مصنع التمور عن نشاط المؤسسة وضمه إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وتساءل العضو فهد بن جمعة، عن الأعباء التي تتحملها المؤسسة العامة للري من الأعمال المساندة، مشيراً إلى عدم تضمن التقرير معلومات عن تلك الأعمال.

 

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»