رئيس "إكسترا": توقعات ببدء تقديم التمويل الاستهلاكي بالسعودية مارس المقبل

رئيس "إكسترا": توقعات ببدء تقديم التمويل الاستهلاكي بالسعودية مارس المقبل
رئيس "إكسترا": توقعات ببدء تقديم التمويل الاستهلاكي بالسعودية مارس المقبل

الرياض – مباشر: توقع الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للإلكترونيات "إكسترا"، محمد جلال، بدء تقديم خدمات التمويل الاستهلاكي في السعودية في مارس المقبل.

وأضاف في مقابلة مع قناة "العربية"، أن الشركة ستقوم خلال الـ 6 أشهر الممنوحة من مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما لتأسيس الشركة الجديدة بالإعداد لمزاولة النشاط، على أن يكون الأثر المالي لهذا النشاط ينعكس بالربع الثاني من العام 2019.

وحصلت "إكسترا"، وفقا لبيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، على الموافقة الأولية من مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس شركة مساهمة مغلقة مملوكة لها بالكامل لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي في المملكة، برأس مال 150 مليون ريال.

وتابع جلال: "في 2018 قمنا بزيادة حصتنا في السوق 20%، ولدينا حلول مبتكرة لعملائنا من بينها التقسيط داخل إكسترا، ونعمل حاليا بترخيص من وزارة التجارة، وساهم ذلك في زيادة المبيعات والأرباح".

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أن الشركة تستهدف تقديم خدماتها خارج إكسترا في محلات أخرى؛ بهدف زيادة الأرباح وتقديمات خدمات أفضل للمستهلكين.

وأضاف: "نحاول تنويع مصادر الدخل وسيكون لدينا الشركة الرئيسية، فيما ستكون الشركة الجديدة منفضلة تماما وتمول كافة العملاء في المملكة استهلاكيا، لدى الشركة 14.5 مليون عميل، بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن 1.5 مليون عميل بالتعاون مع شركة "سما" للتصنيف".

وأشار جلال، إلى أن معدل الموافقة على التقسيط 50%، وتم وضع حلول تجعل الموافقة على التمويل لا تستغرق أكثر من دقيقة، كما أن أكثر من 50%، من طلبات التمويل تأتي عبر الإنترنت.

وقالت "إكسترا"، إنها تقدمت في 26 يوليو 2018 بطلب إلى مؤسسة النقد العربي السعودي للحصول على رخصة لتأسيس شركة تمويل جديدة بالمملكة العربية السعودية، برأسمال 150 مليون ريال، وتكون مملوكة لها بالكامل.

 

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»