«معيط»: «الشهادة الخضراء» شرط للحصول على التمويل الحكومي

«معيط»: «الشهادة الخضراء» شرط للحصول على التمويل الحكومي
«معيط»: «الشهادة الخضراء» شرط للحصول على التمويل الحكومي

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن قيام الوزارة لأول مرة في مصر بإصدار شهادة خضراء «جرين بونص» الخاصة بالحفاظ على البيئة، كشرط للحصول أي جهة على طلب تمويل من ميزانية الدولة، لافتا إلى أن وزارة المالية هي أحد مصادر التمويل العامة بالدولة.

وتعهد «معيط»، خلال الجلسة الافتتاحية الخاصة بأهمية الاستثمار من أجل الشعوب بمؤتمر التنوع البيولوجي المنعقد بشرم الشيخ، بالتزام الحكومة المصرية بتنفيذ برامج الحفاظ على البيئة، وتقليل نسب التلوث البيئي، وحتى في بناء المدن الجديدة فنحن نراعي فيها المتطلبات البيئية الجديدة، حيث سيتم إنشائها بطريقة المدن الخضراء التي تدار بالطاقة المتجددة.

وطالب «معيط»، المنظمات الدولية بتعبئة الموارد المالية للحفاظ على البيئة، لافتاً إلى أنه على الرغم من محدودية الموارد في مصر، إلا أنه تم وضع قضايا الحفاظ على البيئة والحد من التلوث كأولوية، بعدما كانت تأتي في اهتمامات متأخرة، لافتا إلى أنه خلال الأربعة سنوات المقبلة سيتم وضع التمويل الخاص بتخفيض درجات التلوث على أجندة الموازنة لتحقيق الأهداف المستهدفة لخريطة 2030.

المصدر : المصرى اليوم

السابق "إياتا" يدعو دول إفريقيا والشرق الأوسط لتطبيق بدائل للحجر الصحي
التالى اعلان شركة المعمر لأنظمة المعلومات ( أم اي اس ) عن إيداع المبالغ العائدة من بيع كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأس مال الشركة في حسابات المساهمين المستحقين.