«عمران»: تعاون دائم مع مجلس الدولة من خلال القوانين المنظمة لأسواق المال

«عمران»: تعاون دائم مع مجلس الدولة من خلال القوانين المنظمة لأسواق المال
«عمران»: تعاون دائم مع مجلس الدولة من خلال القوانين المنظمة لأسواق المال

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين الهيئة ومجلس الدولة حصن الحقوق والحريات، فهناك الكثير من مشروعات القوانين قدمتها الهيئة للمجلس خلال السنوات الخمس الأخيرة للمراجعة والدراسة، ما يؤكد أن العلاقة بين الجهتين علاقة قوية ومتشابكة.

وأضاف «عمران»، خلال كلمته بمؤتمر «دور الهيئة في سلامة واستقرار الأدوات المالية غير المصرفية وتنظيمها وتنميتها»، أن الهيئة في تواصل دائم ومستمر مع المستشار حسن شلال، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، كما أن جلسات المناقشة لمشروعات القوانين قد تمتد لعدة أيام، وذلك لمراجعتها جيدا، قبل الوصول للصيغة النهائية، بحيث تتفق مع التشريعات العامة والضوابط والصالح العام.

وثمن «عمران» دور رجال القضاء ومستشاري مجلس الدولة في نجاح منظومة العدالة عامة، ودورها التشريعي خاصة، بالإضافة إلى دورهم الرقابي الكبير في تنمية الأسواق.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء الهيئة هو تحقيق العدالة والنزاهة، ومنع أي ممارسات تخل بسوق المال، واقتراح مشروعات قوانين تكون بمثابة الرقيب والمانع لأي تلاعب يضر بالصالح العام..

من جانبه، أكد المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس مجلس الدولة، أن هيئة الرقابة المالية تساعد مستشاري مجلس الدولة في اكتساب الخبرة المتخصصة في مجال عملها، مثل الجمارك والمعاشات، وأن التخصص في مجال الأوراق المالية ليس مجالا سهلا، بل يحتاج إلى الكثير من الجهد والدراسة.

وأوضح «أبوالعزم» أن هناك تعاونا مثمرا مع الهيئة العامة للرقابة المالية يظهر جليا في الجلسات النقاشية الخاصة بمشروعات القوانين التي تقدمها الهيئة أو ذات الصلة بها، التي يحضرها ممثلون للهيئة، والتي لا شك أنها تثري قضاة المجلس، وتزيد من خبراتهم في تلك التخصصات.

المصدر : المصرى اليوم

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»