بروتوكول تعاون لإجراء مسابقة تأهيل الشركات الناشئة لتطوير أنظمة المدن الذكية

بروتوكول تعاون لإجراء مسابقة تأهيل الشركات الناشئة لتطوير أنظمة المدن الذكية
بروتوكول تعاون لإجراء مسابقة تأهيل الشركات الناشئة لتطوير أنظمة المدن الذكية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية، التابعين للوزارة بشأن تنفيذ مسابقة متخصصة لتأهيل الشركات الناشئة والصغيرة لتطوير وتشغيل وصيانة حلول وأنظمة المدن الذكية.

يهدف البروتوكول- الذى تصل مدته إلى عامين- إلى التعاون بين أطرافه فى تنفيذ مسابقة لتأهيل الشركات الناشئة والصغيرة لتطوير وتشغيل وصيانة حلول وأنظمة المدن الذكية بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، وذلك لتوطين التقنيات العالمية وتأهيل الشركات الناشئة والصغيرة لتنفيذ المشروعات المماثلة بالاعتماد على الخبرات والموارد البشرية المصرية، وذلك وفقاً لأحدث الأنظمة العالمية.

وأعلن البريد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سوق دوت كوم، إحدى شركات أمازون، للنظر فى مبادرات لوجستية لزيادة البضائع المتاحة على موقع سوق دوت كوم للمستهلكين المصريين وتسهيل عملية إيصال المنتجات إليهم.

وقال عصام الصغير، رئيس هيئة البريد، إن هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تسهيل التجارة الإلكترونية للمستهلكين المصريين، مضيفا أن حجم التجارة الإلكترونية يتزايد على مستوى العالم بما فيها منطقة أفريقيا والشرق الأوسط. وتعتبر مصر من الأسواق الواعدة وخصوصا أن أغلبية الشعب المصرى من الشباب وهم الفئة الأكثر طلبا من خلال التسوق الإلكترونى ولذلك يعمل البريد المصرى على توفير بيئة ملائمة لتقديم خدمات التجارة الإلكترونية وبأفضل الأسعار الممكنة ومن خلال الموقع الإلكترونى للهيئة أو المحمول.

كما وقعت الهيئة القومية بروتوكول تعاون مع شركة سيسكو العالمية لتحسين أنظمة الشبكات ومراكز البيانات داخل البريد المصرى لمواكبة التطور الذى تشهده الخدمات الإلكترونية وتطبيق نظم التحول الرقمى.

وأوضح الصغير أن هذا الاتفاق يهدف إلى تطوير وتحسين البنية التحتية وتزويدها بالخدمات الفنية بالإضافة إلى تطوير وتحديث الشبكات ومراكز البيانات ورفع مستوى النفاذ إليها.

المصدر : المصرى اليوم

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني