وزير النفط البحريني يفتتح منتدى "جيبك" السنوي ..بالصور

وزير النفط البحريني يفتتح منتدى "جيبك" السنوي ..بالصور
وزير النفط البحريني يفتتح منتدى "جيبك" السنوي ..بالصور

مباشر: افتتح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط البحريني، فعاليات المنتدى السنوي الثالث عشر للإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الذي أقيم في مدينة دبي بدولة الامارات خلال الفترة 27 – 29 نوفمبر 2018.

وشهد المنتدى، وفقاً لبيان الوزارة البحرينية لـ"مباشر"، مشاركة واسعة من أكثر من 2000 مشارك من القادة والخبراء العالميين من قطاع الصناعات الكيماوية وكبار المسؤولين من الجهات الحكومية الإقليمية والأوساط الأكاديمية مشارك من 50 دولة من مختلف دول العالم.

899ff81c22.jpg

ويهدف المنتدى إلى تبادل الأفكار حول تعزيز الشراكات الاستراتيجية، واستراتيجيات التنويع والنمو في حقبة الثورة الصناعية الرابعة.

وعبر الوزير البحريني، في كلمته الافتتاحية عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا المنتدى الإستراتيجي المهم الذي ينظّمه الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، مؤكداً إعتزازه الكبير لرؤية هذا الكيان الخليجي البارز.

وأشار إلى أهمية هذا المنتدى السنوّي الذي يعتبر منصة إقليمية وعالمية تستقطب القيادات التنفيذية في قطاع الطاقة إقليمياً وعالمياً لمناقشة وتبادل الآراء ووجهات النظر إزاء الموضوعات الملحة التي تؤثر في نمو القطاع وكيفية تطويره مستقبلاً.

جدير بالذكر، أن المنتدى تضمن 4 ندوات متخصصة تبحث في فرص وتحديات الرقمنة، وأمن الشبكات، والتجارة في زمن الحمائية المتنامية، بالإضافة الى دور المرأة في القطاع.

كما تم تخصيص جلسة تبحث بالاقتصاد الدائري تحت عنوان كيف "نفكر دائرياً" ونخطط للمستقبل التي تعد فرصة طيبة استثنائية للإطلاع على أحدث التحديات والتوجهات في هذا القطاع وأفضل السبل لمعالجتها.

واستضاف المنتدى أيضاً الدورة التاسعة لبرنامج "قادة الغد" الذي أطلقته جيبكا في سياق برامج الخدمة المجتمعية التي تروجها، وهو عبارة عن منصة توفر لطلاب الجامعات والكليات في اختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فرصة للتعرف على فرص العمل في هذا القطاع مستقبلا.

وعلى هامش المنتدى قام الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بافتتاح المعرض المصاحب الذي شاركت فيه عدد من الشركات الاقليمية والعالمية المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلع خلالها على ما تضمنه المعرض من تقنيات وابتكارات حديثه في مجال الكيماويات وصناعة الأسمدة.

وشاركت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) بوفد رفيع المستوى يرأسه الدكتور أحمد علي الشريان، رئيس مجلس الإدارة، وبمشاركة الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة.

الجدير بالذكر بأن منتدى جيبكا السنوي يعد أكبر وأبرز تجمع لقادة قطاع الكيماويات في الخليج العربي، وهو يستقطب بشكل دائم أكثر من 2,000 مندوب من حوالي 600 شركة في أكثر من 50 دولة.

واستطاع المنتدى على مدى العقد الماضي ان يكون من أهم منصات التقاء صناع القرار – ليس فقط في المنطقة، بل على مستوى العالم بأسره، ومحطة أساسية في رزنامة كبار قادة القطاع والخبراء وصناع القرار في العالم.

 

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني