ترامب يضغط على جنرال موتورز للتراجع عن إغلاق مصنع بـ"أوهايو"

ترامب يضغط على جنرال موتورز للتراجع عن إغلاق مصنع بـ"أوهايو"
ترامب يضغط على جنرال موتورز للتراجع عن إغلاق مصنع بـ"أوهايو"

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يضغط على جنرال موتورز لوقف إغلاق مصنعها في "أوهاوي"، وذلك بعد كشف صانع السيارات عن خطته الجديدة لخفض التكاليف.

وقال ترامب في تعليقات للصحفيين، أمس الاثنين، تعليقاً على قرار جنرال موتورز بشأن إغلاق عدد من المصانع وخفض الوظائف: "من الأفضل أن تعود إلى هناك قريباً، هذه ولاية أوهايو".

وكانت الشركة الأمريكية العاملة في مجال تصنيع السيارات أعلنت بالأمس أنها تعتزم وقف الإنتاج في 7 مصانع من بينها مصنع للمحركات في الولايات المتحدة كما تخطط لتسريح نحو 14 ألف عامل.

وعقب الإفصاح عن القرار مباشرة، عبّر ترامب عن عدم سعادته بخطة جنرال موتورز لخفض التكاليف قائلاً: إنه بدلاً من وقف مصنعها في "لوردزتاون" بولاية أوهايو كان يجب أن تفعل شيئاً أفضل لهذه الولاية.

وذكر ترامب في تصريحاته أنه كان متشدداً للغاية في الحديث مع الرئيس التنفيذي للشركة ماري بارا، موضحاً أن لدى الولايات المتحدة الكثير للضغط على جنرال موتورز.

وأبدى الرئيس الأمريكي عدم قبوله تفسير المسؤولين في جنرال موتورز بأن الشركة تغلق مصنع أوهايو بسبب ضعف مبيعات الموديل الذي تصنعه.

وتابع: "قالت جنرال موتورز إن سيارة تشيفي كروز لا تبيع بشكل جيد"، وقلت لهم: "حسناً، إذن، اختار سيارة تباع بشكل جيد وقم بإعادة العمل وأعتقد أنك سترى شيئاً آخر يحدث هناك".

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني