مسؤول إيطالي: لا توجد أسباب لتعديل هيكل الموازنة

مسؤول إيطالي: لا توجد أسباب لتعديل هيكل الموازنة
مسؤول إيطالي: لا توجد أسباب لتعديل هيكل الموازنة

مباشر: قال رئيس لجنة المالية في مجلس الشيوخ الإيطالي، إنه لا يوجد سبب لتغيير هيكل قانون الموازنة المالية للعام المقبل، وذلك بالتزامن مع تصريحات بأن حكومة روما قد تتجه لإدخال تعديلات طفيفة في بند الدين.

وأضاف ألبرتو باجناي في تصريحات لراديو محلي نقلتها وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، "إيطاليا بغض النظر عما تريد أن تحققه، تديرها حكومة لديها وجهات نظر سياسية مختلفة عن التي تتبناها المفوضية الأوروبي"، مشيراً إلى أن الجانب الأوروبي يسعى لمحاربة تلك التوجهات.

ويرى المسؤول الإيطالي أن ذلك الاتجاه من جانب المفوضية يعرقل المشروع الأوروبي بأكمله، ولا يوجد أسباب اقتصادية وسياسية لتعديل هيكل الموازنة.

وتابع باجناي أنه يرى محاولات متعددة من المؤسسات الأوروبي لنشر الذعر بشأن حالة الاقتصاد الإيطالي، "دون أن تنجح ذلك لأن الاقتصاد الإيطالي قوي".

وكان أرماندو سيري وكيل وزارة البنية التحتية صرح أمس بأن إيطاليا تفكر في إدخال تعديلات بسيطة للغاية في مستهدف عجز الموازنة إلى الناتج الإجمالي المحلي عن العام المقبل.

ويعد مستهدف عجز الموازنة إلى الناتج الإجمالي المحلي في موازنة إيطاليا للعام المقبل عند مستوى 2.4% سبباً في أزمة واسعة بين حكومة روما والاتحاد الأوروبي.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق لعدم الالتزام باحترازات "كورونا".. الغذاء السعودية تحيل 5 منشآت لوزارة الداخلية
التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني