«التموين» تؤجل البت في مناقصة الأرز المستورد لارتفاع الأسعار

«التموين» تؤجل البت في مناقصة الأرز المستورد لارتفاع الأسعار
«التموين» تؤجل البت في مناقصة الأرز المستورد لارتفاع الأسعار

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجلت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في هيئة السلع التموينية البت في المناقصة رقم «1» لتوريد الأرز المستورد، الثلاثاء، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار المقدمة من الشركات.

وقال مصدر حكومي إن الهيئة لم تبت في المناقصة بسبب ارتفاع الأسعار ولَم يتم تحديد موعد آخر للبت في المناقصة، حيث ترواحت بين 419.7 و444 دولار للطن للأرز الصيني والفيتنامي.

وأضاف المصدر، لـ«المصري اليوم»، أن الوزارة سوف تدرس الأسعار بالسوق المحلية وإمكانية توفير الأرز المحلي.

وكانت الوزارة قد استبعدت الأرز الهندي بعد تحليل العينات المقدمة من الشركات، حيث تم قبول عينات 6 وأن الشركات ستورد أرز صيني وشركة واحدة أرز فيتامي بإجمالي كميات يتجاوز 201 ألف طن.

ومن جانبه، قال مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الأسعار المقدمة داخل المناقصة جيدة، وإن الحكومة الصينية كانت حريصة على تقديم سعر جيد للمستورد المصري بهدف تنشيط حركة التجارة بين البلدين.

وأضاف الوليلي أن أسعار الأرز الأبيض تترواح بين 10.300 و10.500 جنيه للطن الأبيض عريض الحبة، و8300 و8500 للطن رفيع الحبة، موضحا أن الأرز الصيني المعروض من الشركات يعد قريب من ذوق المستهلك المصري من حيث الشكل والطعام.

وبدوره، ذكر مصطفى السطليسي، نائب رئيس شعبة الأرز، أن هناك نقص في المعروض من الأرز الشعير حاليا مما أدي إلى ارتفاع سعر ليترواح بين 6400 و6500 جنيه للطن عريض الحبة و5900 جنيه للطن رفيع الحبة، لافتا إلى أن الحملات الأمنية التي يتم شنها من قبل وزارة التموين ساهم في تراجع المعروض لحد كبير.

المصدر : المصرى اليوم

السابق الحصاد الأسبوعي لوزارة التعاون الدولي
التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني