إيرادات «هيرميس» ترتفع 24% خلال الربع الثالث من 2018

إيرادات «هيرميس» ترتفع 24% خلال الربع الثالث من 2018
إيرادات «هيرميس» ترتفع 24% خلال الربع الثالث من 2018

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت المجموعة المالية «هيرميس»، نتائج أعمال الربع الثالث من عام 2018، حيث بلغ إجمالي إيرادات المجموعة 1.03 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 24%.

واستمر قطاع التمويل غير المصرفي في تحقيق معدلات نمو قوية خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغت إيرادات القطاع 286 مليون جنيه بزيادة سنوية 81%، علمًا بأن شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر كانت المساهم الأكبر في تحقيق ذلك النمو.

وعلى هذه الخلفية، مثلت إيرادات القطاع 28٪ من إجمالي إيرادات المجموعة خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 19% خلال نفس الفترة من 2017، كما بلغت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية 440 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2018، وهي زيادة سنوية بنسبة 128٪، مدعومة بنمو إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بنسبة سنوية 864%، على خلفية قيام القطاع بتنفيذ عدد قياسي من الصفقات بلغ تسع صفقات استثمارية متنوعة خلال الربع الثالث منفردًا.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الشركة تتطلع إلى مواصلة هذا الأداء القوي خلال الأشهر الأخيرة من عام 2018، مشيدًا بالنتائج المتميزة التي حققتها وانعكاس مردودها الإيجابي في نمو الإيرادات وصافي الربح خلال الربع الثالث من 2018.

وأشاد «عوض» بنجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ عدد قياسي من الصفقات الاستثمارية في السوق المحلي والعديد من الأسواق الإقليمية خلال الربع الثالث من 2018، رغم التحديات التي شهدتها الأسواق خلال نفس الفترة، مما أدى لاستمرار تربع المجموعة المالية هيرميس على قمة مستشاري صفقات سوق المال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الحصة السوقية من الأتعاب والعمولات للربع السابع على التوالي.

وأضاف «عوض» أن الشركة تواصل جني ثمار استراتيجية تنويع الأنشطة، حيث رصدت إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي نمواً ملحوظاً واستمرار ارتفاع مساهمته في إجمالي إيرادات المجموعة، مؤكدًا أنه على الرغم من أن السوق لم يعي بعد بالقيمة الحقيقية ومقومات نمو القطاع، إلا أن الشركة ماضية في تنفيذ تلك الاستراتيجية عبر استهداف التوسع بأنشطة جديدة في قطاع التمويل غير المصرفي. وقال «عوض»: إنه «يتوقع أن يقدم نشاط التخصيم الذي تم إطلاقه مؤخراً نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة».

وأوضح «عوض» أن الشركة تتطلع إلى المضي قدمّا في التوسع بباقة منتجات وخدمات قطاع التمويل غير المصرفي خلال العام المقبل، وذلك في ضوء ما شهدناه من الأسس القوية التي يحظى بها القطاع ومردوده الإيجابي في تعزيز ربحية الشركة بصورة مستدامة، إلى جانب قدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الأنشطة.

وأشار «عوض» إلى تركيز الإدارة على التوسع جغرافياً، حيث تتوقع الشركة أن ترسخ مكانتها بالسوق النيجيري وأن تستغل تواجدها بأكبر اقتصاديات أفريقيا كنافذة لاقتناص فرص الاستثمار بأسواق غرب أفريقيا، مؤكدا أن الإدارة تعكف أيضاً على دراسة فرص الاستثمار بالأسواق التي تحظى بمقومات نمو واعدة، تركيزًا على أسواق جنوب شرق آسيا.

المصدر : المصرى اليوم

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»