«التموين» توقع بروتوكولًا لتوريد 250 طن من السلع للأسر الأولى بالرعاية

«التموين» توقع بروتوكولًا لتوريد 250 طن من السلع للأسر الأولى بالرعاية
«التموين» توقع بروتوكولًا لتوريد 250 طن من السلع للأسر الأولى بالرعاية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون لتوفير السلع الغذائية الأساسية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إمداد وزارة الأوقاف بـ150 طن أرز، و100 طن سكر، لتوفير السلع الأساسية للأسر الأولى بالرعاية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف وزير التموين، خلال توقيع البرتوكول، أن توفير السلع الأساسية للأسر الأولى بالرعاية يساهم فى تخفيف العبء على هذه الأسر، ويأتي في إطار دور الدولة لدعم هذه الفئات غير القادرة.

ووجه محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر لوزارة التموين لمساعدتهم بمد الوزارة بكافة السلع التي يتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن التموين تعاونت في وقت سابق لتوفير مائة طن لحوم، موضحا أن السيارات تتجه لكافة المحافظات الحدودية وللعديد من المحافظات.

وأضاف «جمعة»: «أننا نجتهد أن تصل لسلع إلى المستحقين، وسيتم توزيع 250 طن من السكر والأرز في شنط تحتو على 5 كيلو مكرونة، و3كيلو أرز، و2 كيلو من السكر، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وسوف نبدأ توزيعها فور استلام الكميات».

وتابع: أن «الوزارة بصدد إنشاء صندوق وقفي بمبلغ 100 مليون جنيه لدعم التعليم»، مؤكدا على أهمية دعم أهل الوطن الواحد للفقراء والمحتاجين.

المصدر : المصرى اليوم

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»