إجراء أول عملية من نوعها لترميم وزراعة الرباط الصابوني بالمنظار

إجراء أول عملية من نوعها لترميم وزراعة الرباط الصابوني بالمنظار
إجراء أول عملية من نوعها لترميم وزراعة الرباط الصابوني بالمنظار

خالد آل مريّح (أبها)

تَمَكّن فريق طبي متخصص في الإصابات الرياضية بمستشفى عسير المركزي، من إجراء أول عملية من نوعها بمستشفيات منطقة عسير، وهي عملية ترميم وزراعة للرباط الصابوني الجانبي الداخلي بواسطة منظار الركبة المتطور، لشاب كان يعاني من آلام في مقدمة الركبة وعدم ثبات بالصابونة.

وفي التفاصيل، حضر شاب يبلغ من العمر ١٩ عاماً لعيادة وحدة الإصابات الرياضية والمناظير بمستشفى عسير المركزي، وكان يعاني من آلام في الركبة، وبأخذ تفاصيل التاريخ المرضي والفحص السريري والأشعات اللازمة؛ تَبَيّن أنه يعاني من قطع في الرباط الجانبي الداخلي للصابونة بالركبة اليمنى.

وبيّنت صحة عسير، أنه تم وضع الخطة العلاجية اللازمة له من قِبَل استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية والمناظير في المستشفى الدكتور فايع عسيري، ومن ثم إجراء العملية بمستشفى أحد رفيدة العام ضمن البرنامج المشترك بين مستشفى عسير المركزي ومستشفى أحد رفيدة العام، لإنهاء قوائم الانتظار بالإصابات الرياضية، وخروج المريض وهو بصحة وسلامة، وتم البدء في برنامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل المتبعة في مثل هذه الحالات.

وتقدم الدكتور فايع عسيري بالشكر الجزيل لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري، على دعمه اللامحدود لإنهاء قوائم الانتظار في الإصابات الرياضية بالمنطقة، وللمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور علي سعيد القحطاني.


المصدر : صحيفة عكاظ