دوري الأمم الأوروبية: البرتغال المتأهل الأول.. ورقم سلبي تاريخي للأزوري

دوري الأمم الأوروبية: البرتغال المتأهل الأول.. ورقم سلبي تاريخي للأزوري
دوري الأمم الأوروبية: البرتغال المتأهل الأول.. ورقم سلبي تاريخي للأزوري

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أصبح المنتخب البرتغالي أول منتخب من التصنيف الأول يتأهل للمربع الذهبي لنهائيات مسابقة دوري الأمم الأوروبية، وذلك قبل مباراة واحدة من نهاية مرحلة المجموعات.

وتأهل المنتخب البرتغالي بعد أن أجبر مضيفه، المنتخب الإيطالي، على التعادل السلبي في مباراة الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة بالتصنيف الأول.

وارتفع رصيد منتخب البرتغال إلى 7 نقاط، ليضمن صدارة المجموعة قبل مباراته الأخيرة على ملعبه ضد منتخب بولندا متذيل الترتيب (برصيد نقطة)، في حين أنهى المنتخب الإيطالي مبارياته بالمجموعة محتلًا المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

المنتخب البرتغالي من خلال هذه النتيجة حافظ على سجله القوي خارج أرضه بتفادي الهزيمة في 4 مباريات متتالية محققًا الفوز في اثنين ومتعادلًا في مثلهما، وتعود أخر هزيمة رسمية للمنتخب البرتغالي خارج أرضه إلى 6 سبتمبر من عام 2016، عندما خسر أمام المنتخب السويسري بنتيجة 2-0 في تصفيات كأس العالم 2018.

وحقق المنتخب الإيطالي رقم قياسي سلبي عندما فشل في الفوز على أرضه للمباراة الدولية السادسة على التوالي محققًا 6 تعادلات متتالية في حدث تاريخي لأول مرة في تاريخ الأزوري.

ويعود أخر فوز للمنتخب الإيطالي في أرضه إلى سبتمبر من العام الماضي، عندما تغلب على منتخب الكيان الصهيوني بهدف نظيف، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، وتعادل من بعدها في 6 مباريات رسمية وودية، 4 منهم بنتيجة 1-1 (ضد مقدونيا، هولندا، بولندا وأوكرانيا)، وأثنين بنتيجة 0-0 (السويد، ومباراة البرتغال بالأمس).

ويعاني المنتخب الإيطالي بشكل واضح في الشق الهجومي، حيث سجل منتخب الأزوري 11 هدف في أخر 16 مباراة، مسجلًا أكثر من هدف في مباراة وحيدة خلال هذه السلسلة (مباراة ودية ضد منتخب السعودية، انتهت 2-1).

ويبرز رقم إيجابي وحيد من التعادل السلبي في مباراة الأمس، وهو حفاظ الأزوري على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي، وهو رقم يأتي بعد 8 مباريات متتالية استقبل فيها المنتخب الإيطالي أهداف، قبل أن يحافظ على نظافة شباكه في أخر مباراتين (ضد البرتغال وبولندا).

المصدر : المصرى اليوم

التالى أسامة إبراهيم يغيب عن مواجهة الإسماعيلي والمقاولون العرب