دوري الأمم الأوروبية: دراما في ويمبلي مع ثأر الأسود الثلاثة من الكروات

دوري الأمم الأوروبية: دراما في ويمبلي مع ثأر الأسود الثلاثة من الكروات
دوري الأمم الأوروبية: دراما في ويمبلي مع ثأر الأسود الثلاثة من الكروات

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أصبح المنتخب الإنجليزي ثاني المتأهلين بشكل رسمي لنهائيات دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد أن تغلب على ضيفه، المنتخب الكرواتي، بنتيجة 2-1، في ختام مباريات المجموعة الرابعة بالتصنيف الأول للمسابقة.

الفوز رفع من رصيد الأسود الثلاثة إلى 7 نقاط في قمة الترتيب، في حين تذيل المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد 4 نقاط، ليهبط إلى التصنيف الثاني من المسابقة.

وشهدت المباراة أحداث درامية بعد ان تقدم المنتخب الكرواتي في النتيجة على عكس سير اللعب، وبعد 12 دقيقة فقط من بداية الشوط الثاني، عبر المهاجم أندري كراماريتش الذي أصبح اللاعب الكرواتي الوحيد الذي سجل في أخر 6 مباريات متتالية خارج ملعب كرواتيا (كرواتيا سجلت 3 أهداف في أخر 6 مباريات خارج ملعبها، جميعهم بواسطة كرامرايتش)، واللاعب الذي يسجل للمباراة الثانية لمنتخب بلاده بعد المباراة الماضية ضد منتخب أسبانيا.

وظل الضيوف متقدمين حتى قبل نهاية المباراة بأقل من 13 دقيقة، وهي النتيجة التي كانت تعني فوز كرواتيا بالصدارة وإحتلال الإنجليز لقاع الترتيب وما يعنيه هبوطهم للتصنيف الثاني من المسابقة، لكن أصحاب الأرض نجحوا في قلب النتيجة مسجلين هدفين، الأول في الدقيقة 78 عبر البديل جيسي لينجارد الذي سجل هدفه الثاني مع منتخب إنجلترا للمباراة الثانية على التوالي، والثاني في الدقيقة 85 عبر الهداف والقائد هاري كين الذي سجل هدفه رقم 20 بقميص إنجلترا، وهدفه الدولي الأول منذ هدفه ضد كولومبيا في دور ال16 لمونديال 2018، وصام من بعده ل747 دقيقة لعب على المستوى الدولي قبل أن يسجل هذا الهدف الهام، ليقلب المنتخب الإنجليزي تأخره ويحقق الفوز، ويثأر من المنتخب الكرواتي الذي كان هزمه بسيناريو مشابه في نصف نهائي مونديال 2018، عندما تقدم منتخب إنجلترا بهدف نظيف، قبل أن يقلب المنتخب الكرواتي النتيجة ويفوز 2-1، ويحرم إنجلترا من الوصول لنهائي كأس العالم.

ونجح المنتخب الإنجليزي من تحقيق الفوز على المنتخب الكرواتي للمرة الأولى منذ سبتمبر 2009، وبعد مواجهتين سابقتين دون نجاح.

وتفادى الأسود الثلاثة إحباط ممكن بقلبهم خسارتهم أمام الكروات لفوز في ويمبلي، حيث تمتلك إنجلترا في ويمبلي ذكرى غير جيدة مع الكروات، عندما سقطت أمامهم في نوفمبر 2007 بنتيجة 3-2، ووقتها حُرمت من التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2008، لكنها اليوم ردت الدين للكروات وأسقطتهم للتصنيف الثاني لدوري الأمم الأوروبية.

المصدر : المصرى اليوم

التالى أسامة إبراهيم يغيب عن مواجهة الإسماعيلي والمقاولون العرب