دوري الأمم الأوروبية: ريمونتادا سويسرية.. وسقوط تاريخي للشياطين الحمر

دوري الأمم الأوروبية: ريمونتادا سويسرية.. وسقوط تاريخي للشياطين الحمر
دوري الأمم الأوروبية: ريمونتادا سويسرية.. وسقوط تاريخي للشياطين الحمر

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أصبح المنتخب السويسري ثالث المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية من دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد أن تفوق على المنتخب البلجيكي في ختام مباريات المجموعة الثانية للتصنيف الأول بالمسابقة.

وسحق منتخب سويسرا ضيفه بنتيجة 5-2، في مباراة شهدت عودة تاريخية لأصحاب الأرض الذين كانوا متأخرين في النتيجة 2-0 خلال أول 17 دقيقة من المباراة.

ونجح المنتخب السويسري في الخروج من الشوط الأول بنتيجة 3-2، لكنها لم تكن النتيجة الكافية للتأهل، لأنها كانت ستعني تساوي المنتخبين في رصيد النقاط (9)، لكن أفضلية المواجهات المباشرة كانت تصب في مصلحة الضيوف (بلجيكا فازت على أرضها بنتيجة 2-1)، ولذلك كان المنتخب السويسري بحاجة للفوز بفارق هدفين، وهو ما تحقق في الشوط الثاني وبهدف أزيد، عندما سجل أصحاب الأرض هدفين ليحققوا فوز ساحق بنتيجة تاريخية على حساب المصنف الأول الحالي للعالم.

وخسر منتخب بلجيكا تقدمه بهدفين في مباراة دولية للمرة الأولى منذ أكثر من 83، وبالتحديد في مارس من عام 1935، عندما خسر منتخب الشياطين الحمر ضد المنتخب الهولندي بنتيجة 4-2، بعد ان كان متقدم في النتيجة بـ2-0. وتعد هزيمة الأمس تاريخية لأن منتخب بلجيكا لم يخسر مباراة من قبل بفارق 3 أهداف بعد أن كان متقدم في نتيجتها 2-0، على مدار 114 سنة من تاريخ تأسيس الفريق الوطني.

وعلى عكس المنتخب البلجيكي، فإن المنتخب السويسري قلب تأخره في النتيجة من 2-0 إلى فوز بفارق هدفين أول أكثر للمرة الأولى منذ أكثر من 80 عام وبالتحديد في يونيو من عام 1938، عندما قلب المنتخب السويسري تأخره أمام ألمانيا من 2-0 إلى فوز 4-2 في دور ال16 لكأس العالم 1938.

وتألق المهاجم هاريس سيفيروفيتش الذي لعب البطولة في المباراة بتسجيله 3 أهداف «هاتريك»، وهو الهاتريك الأول له بقميص منتخب بلاده، والهاتريك الأول الذي يتلقاه منتخب بلجيكا في مباراة دولية رسمية منذ مونديال 1986، عندما سجل لاعب الإتحاد السوفيتي إيجور بيلانوف ثلاثة أهداف ضد الشياطين الحمر في المباراة التي انتهت لصالح المنتخب البلجيكي بنتيجة 4-3.

واستقبل منتخب بلجيكا 5 أهداف للمرة الأولى في ولاية المدرب الأسباني روبرتو مارتينيز، وللمرة الأولى منذ 10 سنوات تقريبًا، وبالتحديد في سبتمبر 2009، عندما خسر ضد منتخب أسبانيا بنتيجة 5-0.

منتخب سويسرا أنضم لمنتخبي البرتغال وإنجلترا في الدور النهائي، في إنتظار حسم مسألة المتأهل الرابع بين منتخبي فرنسا وهولندا، في حين فشل منتخب بلجيكا في التأهل، ليفشل ثاني وثالث مونديال 2018 في الوصول للدور النهائي من دوري الأمم الأوروبية (بعد فشل كرواتيا في وقت باكر من التأهل لصالح إنجلترا).

المصدر : المصرى اليوم

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي