الاتحاد الأوروبى يهدد بفتح ملفات اللعب المالى النظيف

الاتحاد الأوروبى يهدد بفتح ملفات اللعب المالى النظيف
الاتحاد الأوروبى يهدد بفتح ملفات اللعب المالى النظيف

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

هدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بإعادة ملفات الأندية التى تحوم حولها الشبهات بمخالفة قاعدة اللعب المالى النظيف، وذلك بحسب ما كشف لوكالة «فرانس برس».

وجاء موقف الاتحاد الأوروبى بعدما كشفت مجلة «دير شبيجل» الألمانية، فى سلسلة جديدة من تسريبات «فوتبول ليكس»، أن نادى مانشستر سيتى بطل الدورى الإنجليزى تعمد التحايل على قوانين اللعب المالى من خلال السماح لأطراف راعية له فى الإمارات بضخ أموال نقدا لتغطية عجز ميزانيته.

وقالت المجلة الألمانية إنها اطلعت على وثائق داخلية ناقش فيها النادى سبل تغطية عجز يبلغ 10 ملايين جنيه إسترلينى (13 مليون دولار).

وكشف الاتحاد القارى فى بيانه لوكالة فرانس برس أنه «فى حالة توافر معلومات جديدة حول ارتكاب مخالفات فى قضايا سابقة مقفلة، فهناك إمكانية لإعادة فتح هذه القضايا على أساس كل حالة على حدة». وشدد الاتحاد القارى على أن «اللعب المالى النظيف يعتمد على تعاون الأندية فى الإعلان عن وضع مالى كامل وحقيقى. يعتمد (اللعب المالى النظيف) على أن تكون المعلومات عادلة ودقيقة». وتعتبر الادعاءات الأخيرة الأحدث فى سلسلة جديدة من تسريبات «فوتبول ليكس»، والتى بدأت مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية نشرها الجمعة.

وتنص قواعد اللعب المالى النظيف التى وضعها الاتحاد الأوروبى على عدم إنفاق أى ناد أكثر مما يجنى خلال موسم واحد، وعدم تجاوز عجزه المالى سقف 30 مليون يورو خلال فترة ثلاثة أعوام، وتتراوح العقوبات فى حال الخرق من الغرامة المالية إلى الإبعاد عن المسابقات القارية.

المصدر : المصرى اليوم

التالى رامي ربيعة: تعمدت الغياب عن السكة لمدة عام من أجل ‏الانضمام للأهلي