برشلونة على صفيح ساخن بسبب أزمة «بيكيه» و«فالفيردى»

برشلونة على صفيح ساخن بسبب أزمة «بيكيه» و«فالفيردى»
برشلونة على صفيح ساخن بسبب أزمة «بيكيه» و«فالفيردى»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

كشفت صحيفة «آس» الإسبانية، عن حوار ساخن دار بين أرنستو فالفيردى، المدير الفنى للبارسا، وجيرارد بيكيه مدافع الفريق، قبل استقبال الهدف الرابع من ريال بيتيس.

كان برشلونة قد تعرض لهزيمة أمام ريال بيتيس، بنتيجة 4/3، على ملعب «كامب نو»، ضمن منافسات الجولة الـ12 من مسابقة الدورى الإسبانى «الليجا».

أشارت الصحيفة إلى أنه خلال آخر 20 دقيقة من عمر مباراة برشلونة ضد ريال بيتيس وكانت النتيجة 1/3 لصالح الأخير، طلب جيرارد بيكيه من مدرب البارسا التقدم لمساعدة الفريق فى العملية الهجومية وهو ما لم يرحب به فالفيردى.

أضافت، إن «بيكيه» أصر على قراره بالتقدم الهجومى وقرر عدم الإنصياع إلى تعليمات «فالفيردى»، وأخطر زملائه بتغطية إيفان راكيتتش له وهو ما أثار حفيظة المدير لفنى لفريق برشلونة بالمنطقة الفنية.

تسبب تقدم بيكيه فى حالة من العشوائية بالجانب الدفاعى وطرد اللاعب الكرواتى خلال تغطيته لأحد الكرات المرتدة بارتكاب خطأ ضد مارك بارترا، وذلك بسبب تقدم قائد الفريق.

وأوضحت الصحيفة أن جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، ظل يعاند المدير الفنى، وأصر على قراره بالتقدم نحو مناطق هجوم بيتيس، حتى بعد وصول نتيجة المباراة إلى 3/2، حتى استطاع بيتيس أن يسجل الهدف الرابع قبل أن يحرز ليونيل ميسى الهدف الثالث لتصبح النتيجة 4/3 فى النهاية.

ووجه مدرب برشلونة اللوم لجيرارد بيكيه بعد تسجيل ريال بيتيس الهدف الرابع، وقال له: «جيرارد.. أين أنت؟.. لقد سجلوا مرة أخرى».

كما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية حدوث مشادة كلامية بين ثنائى نادى برشلونة، لويس سواريز وجيرارد بيكيه، عقب نهاية المباراة داخل ملعب «كامب نو»، تحت أنظار الأرجنتينى ليونيل ميسى، قائد فريق البلوجرانا.

وقالت الصحيفة إن لويس سواريز توعد بيكيه قائلاً: «الآن أنت تعبث معى بسبب تمريرة، لا تعبث معى»، ليرد المدافع الإسبانى، «حسنًا إذن».

وتحدثت الصحيفة أن المشادة الكلامية التى جمعت بين لويس سواريز وجيرارد بيكيه كانت تحت أنظار ليونيل ميسى قائد برشلونة الذى لم يحرك ساكناً، ولم يتحدث مع الثنائى على الإطلاق بسبب حزنه على الخسارة أمام ريال بيتيس، لاسيما وأنها تأتى بعد عودته مرة أخرى من الإصابة.

كان أرتورو فيدال، لاعب وسط برشلونة، عاتب زميله بيكيه أيضاً عقب نهاية مباراة ريال بيتيس، بعدما أهدر بيكيه فرصة التسجيل فى شباك الفريق الأندلسى قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، حيث كان النجم التشيلى فى وضع مناسب أمام المرمى للتسجيل، لكن بيكيه خطف الكرة وسددها خارج المرمى.

فى حين أكد بيكيه لزميله فيدال أنه لم يتمكن من سماع حديثه خلال الفرصة التى ضاعت على الفريق الكتالونى، وإلا كان تركها.

استقبلت شباك برشلونة هذا الموسم 16 هدفا خلال 12 مباراة فى الدورى الإسبانى، مما يؤكد تراجع مستوى أداء البارسا من الجانب الدفاعى.

على الجانب الآخر، كشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن الفرنسى عثمان ديمبلى جناح نادى برشلونة يعيش حالة من اللامبالاة والاستهتار مما يهدد استمرار مشواره مع الفريق الكتالونى الذى انضم لصفوفه قادماً من بوروسيا دورتموند الألمانى مقابل 140 مليون يورو.

كان ديمبلى تم استبعاده من المشاركة فى مباراة برشلونة وريال بيتيس لأسباب انضباطية، حيث تأخر لمدة ساعة ونصف عن تدريبات الفريق الكتالونى الأسبوع الماضى، كما ارتكب العديد من المخالفات التى أثارت غضب إدارة البارسا ضده.

وأبرز تلك المخالفات، هى استمرار تناول عثمان ديمبلى الوجبات السريعة مما يعرضه لكثرة الإصابات، بجانب عدم إطلاع الجهاز الطبى على أى ألم يشعر به من أجل المشاركة فى المباريات حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية.

المصدر : المصرى اليوم

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي