تونس تحشد قوتها للقاء الفراعنة

تونس تحشد قوتها للقاء الفراعنة
تونس تحشد قوتها للقاء الفراعنة

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

تصل بعثة منتخب تونس الأول إلى مطار برج العرب فى الثالثة من عصر اليوم الأربعاء، لخوض مواجهة أمام منتخب مصر، مساء الجمعة المقبل، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، بمنافسات الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا 2019، المقرر إقامة نهائياتها بالكاميرون فى الصيف المقبل.

وكان المنتخبان المصرى والتونس قد ضمنا بلوغ النهائيات بعد إسدال الستار على الجولة الرابعة من التصفيات، حيث يحتل نسور قرطاج القمة برصيد 12 نقطة بعلامة كاملة من الفوز فى المباريات الأربع، فيأتى الفراعنة فى المركز الثانى بـ9 نقاط، حيث خسر منتخبنا القومى لقاء الجولة الأولى برادس بهدف نظيف سجله طه ياسين الخنيسى.

واستبعد ماهر الكنزارى، المدير الفنى المؤقت للمنتخب التونسى، والذى خلف فوزى البنزرتى فى مهمته، الحارس مكرم البديرى، بسبب شكواه من الإصابة فى اللحظات الأخيرة قبل سفر البعثة، وقام الكنزراى باستدعاء أيمن دحمان، حارس الصفاقسى بديلاً له.

وجاءت قائمة المنتخب التونسى كاملة العدد قبل مواجهة الفراعنة، حيث حشد الكنزارى قوته استعداداً للمواجهة، على رأسهم الثنائى المحترف فى صفوف الزمالك حمدى النقاز، الظهير الأيمن وفرجانى ساسى، لاعب خط الوسط، فى حين استبعد المدير الفنى الوطنى لنسور قرطاج سعد بقير، صاحب هدفى تتويج الترجى بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب الأهلى، الجمعة الماضى.

وكان المعسكر التونسى قد انطلق صباح الأحد الماضى وشهد غياب 7 من اللاعبين المحترفين الذين خاضوا أول مران لهم أمس الثلاثاء، وهم صيام بن يوسف ووهبى الخزرى وديلان بروان وأسامة الحدادى ونعيم السليتى وسليمان كشك، فى حين خاض الثلاثى سيد الدين الخاوى ومحمد أمين بن عمر ورامى البدوى حصة تدريبية خفيفة خلال الأيام السابقة بسبب معاناتهم من الإرهاق. وركز الكنزارى خلال تدريبات المنتخب التونسى قبل السفر إلى مصر على حسن التمركز الدفاعى فى الكرات الثابتة والمتحركة والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم وعمل مرتدات سريعة من أجل العودة بنتيجة إيجابية من ملعب برج العرب والحفاظ على السجل خالياً من الهزائم خلال التصفيات، واستهل التوانسة مشوارهم بالفوز على مصر بهدف نظيف، ثم الفوز على سواتينى بثنائية خارج الديار، ثم الفوز على النيجر «رايح جاى» بنتيجتى (1/0 و2/1).

المصدر : المصرى اليوم

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي