3 حلول في عقل فالفيردي لتعويض غياب راكيتيتش أمام أتليتكو مدريد

معضلة كبيرة تواجه مدرب برشلونة، أرنستو فالفيردي، بغياب لاعب الوسط الكراوتي إيفان راكيتيتش عن صفوف الفريق خلال المواجهة المرتقبة ضد أتليتكو مدريد الأسبوع المقبل، لحساب الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني، والمُزمع عقدها بملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.

وتعرض لاعب الوسط إلى إصابة بعضلة الساق اليمنى خلال مباراة منتخب بلاده ضد إسبانيا الخميس الماضي، ببطولة دوري الأمم الأوروبية والتي فاز من خلالها وصيف بطل العالم بثلاثة أهداف لهدفين.

ec8457d4ba.jpg

راكيتيتش من مباراة إسبانيا وكرواتيا بدوري الأمم الأوروبية

وسيغيب راكيتيتش (30 عامًا) عن صفوف برشلونة لمدة قد تصل إلى 3 أسابيع، تاركًا المدرب أرنستو فالفيردي في حيرة من أمره، حيث يعتبر اللاعب أحد الأضلاع الأساسية للرجل الباسكي بوسط الميدان في الرسمين 4-4-2 أو 4-3-3، بعدما اعتمد عليه بالتشكيل الرسمي في 61 مباراة من أصل 77 قاد من خلالها الفريق الكاتالوني منذ مجيئه للنادي، ويمثل راكي عنصر القوة البدنية ولا غنى عنه إطلاقًا على مستوى افتكاك الكرات ومراقبة الخصوم والزيادة العددية في الثلث الأخير من الملعب.

ولن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتعويض برشلونة عن إصابة اللاعب الدولية مع منتخب بلاده، بسبب عدم إيفاءه للمدة القانونية اللازمة لدفع التعويضات، حيث تنص لائحة فيفا على تجاوز مدة إصابة اللاعب لفترة 28 يومًا بمبلغ 7 ملايين ونصف المليون يورو، يبدأ اللاعب في الحصول عليه في اليوم الـ 29 من إصابته، وفي حالة راكيتيتش لن تدوم لأكثر من 3 أسابيع.

1542618808482_637075.jpg

راكيتيتش من مباراة فاينورد بدوري أبطال أوروبا

وتغيّب راكيتيتش عن التشكيلة الأساسية لبرشلونة في 13 مباراة الموسم الماضي، 4 منهم لم يشارك من الأساس بداعي الإصابة، و تسع مباريات أٌقحم كلاعب بديل بعلة الإراحة وعدم التعرض للإجهاد، وتم استعاضة غيابه بثلاث لاعبين هم أرتورو فيدال، سيرجي روبيرتو، وأليكس فيدال.

أمّا هذا الموسم، فلم يغب راكيتيتش عن التشكيلة الأساسية للكتلان سوى في مناسبتين فقط، الأولى كانت في كأس السوبر الإسباني ضد إشبيلية عندما بدأ فالفيردي بالثلاثي (بوسكيتس – رافينيا – أرثر) بالوسط.. والثانية ضد ليونيسا بالكأس عندما أشرك أرتورو فيدال ودينيس سواريز بجانب سيرجي سامبر بثالوث الوسط.

1542460634_578113_1542461171_noticia_nor

راكيتيتش وفيدال لاعبا برشلونة

على الأغلب فإن فالفيردي سيقوم بإشراك إما أرتورو فيدال، وإما سيرجي روبيرتو أو باحتمالية أقل كارليس إلينا، بمركز الوسط لتعويض غياب راكيتيتش، مع ملاحظة أنه في حالة اللجوء للخيار الثاني فإن نييسلون سيميدو سيكون الظهير الأيمن وشريك روبيرتو في الرواق عبر طول الخط مع ليونيل ميسي.

ويتصدر برشلونة لائحة الترتيب العام لجدول الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بينما يتخلف عنه أتليتكو مدريد بفارق نقطة واحدة (23) بالمركز الثالث وهو ما يعني أن المباراة ستكون بمنزلة نهائيًا مبكرًا لليغا.

 


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستغرام


المصدر : Arabia Eurosport

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي