ميلان يستهدف إنقاذ "سجين برشلونة" من جحيم فالفيردي

يستهدف نادي ميلان الإيطالي التعاقد مع لاعب وسط جديد في الشتاء المقبل بناءً على توصية من المدرب جينارو غاتوزو وذلك بسبب النقص العددي بسبب الإصابات التي عصفت بالعديد من لاعبي الروسونيري منذ بداية الموسم.

صورة..فيدال خلال احدى مباريات برشلونة


وطالب غاتزوز إدارة الروسونيري بضرورة التعاقد مع العديد من الأسماء القوية في عالم كرة القدم بالشتاء المقبل خاصةً في مركز الوسط والذي يعاني من أزمة قوية حيث يستهدف الفريق العودة للمشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم واحتلال مركز متقدم بجدول ترتيب الكالتشيو هذا الموسم. 

وأكدت الصحف العالمية بأن النجم التشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني بات على رأس المرشحين لتدعيم وسط ميلان في الشتاء المقبل وذلك بسبب عدم حصوله على الفرصة الكافية للمشاركة بمباريات البلوغرانا واعتماد أرنستو فالفيردي على خدمات الثلاثي سيرخيو بوسكيتس وراكيتيتش وأرثر ميلو في مركز الوسط بالمباريات. 

ويرى غاتوزو بأن فيدال يمتلك الخبرات الكبيرة التي تؤهله لقيادة وسط ملعب الروسونيري بالمباريات حيث سبق وأن خاض اللاعب تجربة طويلة ببطولة الكالتشيو بقميص نادي يوفنتوس لمدة أربعة أعوام لذلك لن يحتاج لوقت طويل من أجل التكييف على الأجواء ببطولة الدوري الإيطالي. 

يأتي هذا في ظل الأنباء المتداولة عن رغبة نادي ميلان بالتعاقد مع الإسباني سيسك فابريغاس لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي والنجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نجم لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي حيث فتح مينو رايولا وكيل أعمال المهاجم المخضرم خطاً ساخناً من المفاوضات مع ليوناردو المدير الرياضي للروسونيري بشأن انتقال اللاعب للفريق لمدة ستة أشهر فقط مقابل 2 مليون يورو. 



وبالعودة لمسيرة أرتورو فيدال مع الكرة فقد بدأ اللاعب مسيرته بنادي كولو كولو أكبر أندية الكرة التشيلية وسجل ظهوره الأول بمباريات الفريق بنهائي بطولة الدوري عام 2006 ضد فريق يونيفرسيداد والتي شهدت فوز فريق فيدال وحقق أول ألقابه مع الفريق. 

ثم حجز فيدال مقعده بالموسم التالي بتشكيلة فريقه الأساسية واستطاع أن يقود كولو كولو للفوز بالدوري التشيلي للمرة الثانية على التوالي حيث شهدت البطولة تسجيل اللاعب 3 أهداف وقدم مستويات رائعة جعلته محط أنظار كبار الأندية الأوروبية. 

وفي صيف عام 2007 نجح نادي باير ليفركوزن الألماني في التعاقد مع فيدال عقب تألقه رفقة فريقه حيث قام مسؤولي النادي الألماني بمتابعة اللاعب عن كثب خلال بطولة كأس العالم للشباب وقام بشراء 70% من عقد اللاعب مقابل 7.7 مليون يورو. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وسجل فيدال الظهور الأول له بقميص ليفركوزن ضد هامبورغ موسم 2008-2009 وقاد فريقه لبلوغ نهائي كأس ألمانيا والتي تُوج بها نادي فيردر بريمن وفي أخر مواسمه مع الفريق قاده لاحتلال وصافة ترتيب البوندزليغا وصنع 11 هدفاً لفريقه وسجل هدفين أيضاً ببطولة الدوري الأوروبي. 

وفي صيف عام 2011 غادر فيدال ليفركوزن وانتقل لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي عقب تألقه رفقة الفريق مقابل 10 مليون يورو وقاده للتتويج ببطولة الكالتشيو وقدم مستويات أكثر من رائعة جعلته من أفضل لاعبي الوسط في العالم ليس في الدوري الإيطالي فقط. 


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وعقب مرور أربعة أعوام من التألق رفقة يوفنتوس انتقل فيدال لصفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 37 مليون يورو ليكون أول لاعب في تاريخ تشيلي يرتدي قميص العملاق البافاري حيث شارك في أولى مبارياته أمام فولفسبورغ بكأس السوبر الأوروبي والتي انتهت بخسارة البافاري. 

وفي صيف عام 2018 انتقل فيدال لصفوف نادي برشلونة الإسباني مقابل 3 سنوات مقابل 19 مليون يورو وسجل ظهوره الأول بكأس السوبر الإسبانية أمام إشبيلية فيما كانت أغلى أهدافه بمباراة الكلاسيكو الماضية أمام ريال مدريد والتي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 5-1 وسجل هدف أيضاً بشباك ريال بيتيس في المباراة الأخيرة للفريق بالليغا. 

المصدر : Arabia Eurosport

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي