منبوذ سولاري يطرق أبواب الدوري الإنجليزي في الصيف

أكدت العديد من التقارير الصحفية بأن النجم إيسكو الاركون ساحر نادي ريال مدريد الإسباني بات على مقربة من الانتقال للدوري الإنجليزي الصيف المقبل وذلك بسبب تهميشه بمباريات ناديه وعدم اعتماد المدرب سانتياغو سولاري على خدماته بصورة كبيرة.

وعلى الرغم من استقرار الأمور بصورة كبيرة منذ تولي سولاري مسؤولية تدريب الفريق خلفاً لجوليان لوبيتيغي الذي تمت اقالته لسوء النتائج إلا أن هناك حالة تراجع كبيرة لأداء بعض اللاعبين بالميرنغي وعلى رأسعم إيسكو وماركو أسينسيو. 

صورة..إيسكو خلال احدى مباريات ريال مدريد


وتراجع دور إيسكو بصورة كبيرة تحت قيادة سولاري مقارنةً بفترة ولاية المدرب جوليان لوبيتيغي والذي كان يعتمد على خدمات الساحر الإسباني كثيراً بالمباريات وهو ما قد يدفع اللاعب للبحث عن نادٍ أخر والرحيل عن صفوف الميرنغي. 

وأكد إدواردو إندا الصحفي الشهير ببرنامج "شيرنغويتو" الأثنين بأن إيسكو قد تلقى عروضاً قوية من أندية إنجليزية أبرزها من مانشستر سيتي بناءً على رغبة من مواطنه بيب غوارديولا مدرب الفريق بالإضافة لتشيلسي وسوف يبذلان جهوداً قوية من أجل اقناعه بالانتقال لأياً منهما في الصيف. 

وأشارت الصحف الإسبانية بأنه على الرغم من وضعية إيسكو الغير مثالية بالوقت الحالي داخل النادي الملكي إلا أن إدارة الميرنغي لن تسمح له بالرحيل لكن في ذات الوقت كلما قلت فرصه بالمشاركة كلما كانت احتمالية رحيله قوية. 

وبالعودة الى مسيرة إيسكو فإنه يعتبر واحد من أفضل لاعبي الوسط الهجومي في العالم حيث أنه قد بدأ مسيرته مع الكرة بنادي فالنسيا الإسباني وشارك بفريق الشباب حتى ضم تصعيده للفريق الأول بالخفافيش في موسم 2010 وشارك أمام لوغرونييس ببطولة كأس ملك إسبانيا.  



وقضى إيسكو موسماً كاملاً بفريف فالنسيا الثاني بالدرجة الثالثة شارك خلالخا في 25 مباراة إلا أنه هبط للدرجة الرابعة ولعب لأول مرة ببطولة الليغا في 2010 حيث شارك لمدة 20 دقيقة فقط بمباراة فريقه أمام خيتافي.  

ثم انتقل إيسكو لنادي ريال ملقا بعقد مدته 5 سنوات مع حق نادي فالنسيا في اعادة شراء اللاعب مقابل 6 مليون يورو وسجل أولى أهدافه مع الفريق الجديد في عام 2011 عندما حقق الانتصار على راسينغ سانتاندير بنتيجة 3-1.  


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وشارك إيسكو في موسمه الأول مع ملقة في 32 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وقاد الفريق للتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه وشارك في أولى مباريات فريقه بالبطولة وسجل هدفين.  


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


كما سجل إيسكو في هذا الموسم هدفاً بشباك فريقه الحالي ريال مدريد على ملعب لاروزاليدا والتي انتهت بفوز الفريق بنتيجة 3-2 وتألق بطولة ملفتة رفقة فريقه ليلفت أنظار كبار الأندية الأوروبية وأبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد.  

ثم انتقل إيسكو لريال مدريد في صيف عام 2013 وحقق العديد من الألقاب والبطولات الهامة رفقة الفريق أبرزها بطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية والليغا.   

المصدر : Arabia Eurosport

السابق دي بروين أفضل لاعب في مانشستر يونايتد
التالى لوف يكشف موقف فيرنر من مباراة سويسرا