أخرجوهم من «البال».. فقرروا الاعتزال «سليمان» آخر المعتزلين دولياً بسبب التهميش

أخرجوهم من «البال».. فقرروا الاعتزال «سليمان» آخر المعتزلين دولياً بسبب التهميش
أخرجوهم من «البال».. فقرروا الاعتزال «سليمان» آخر المعتزلين دولياً بسبب التهميش

أعلن وليد سليمان، نجم فريق النادى الأهلى، اعتزاله اللعب الدولى مع منتخب مصر، بعدما أخرجه المكسيكى خافيير أجيرى من حساباته وأعلن عدم ضمه لمعسكر الفراعنة على الرغم من تألق اللاعب مع الفريق الأحمر خلال المباريات الأخيرة.

وكان سليمان صاحب الـ34 عاما قد سبق وخاض 22 مباراة دولية بقميص الفراعنة خلال مسيرته الكروية، حيث أعلن اللاعب أن قراره جاء لرفع الحرج عن الجميع وإنهاء حالة الجدل المثارة مؤخرا حول استبعاده من قائمة منتخب البلاد.

مجدى عبدالغنى، عضو اتحاد الكرة المصرى، علق على قرار اعتزال سليمان، بعدم الاتفاق مع اللاعب على اتخاذه، مؤكدا قدرة «الحاوى» على العطاء، مشيرا إلى أن اللاعب مثل الجندى عليه تلبية نداء الوطن وقت الحاجة إليه واستدعائه.

وعلى مدار الألفية الحالية سبق سليمان عدد من نجوم اللعبة فى مصر الذين عانوا من التهميش من قبل الجهاز الفنى لمنتخب مصر، أو من عدم الاستدعاء لساحة القتال الكروية بقميص منتخب البلاد، وأعلنوا الاعتزال دوليا حفاظا على تاريخهم.

على الرغم من نجومية محمد بركات ومستواه الفنى والبدنى المذهل خلال مسيرته مع الأهلى خلال 8 مواسم متتالية، إلا أنه لم يكن الفتى المدلل لدى حسن شحاتة، قائد سفينة الفراعنة آنذاك، فكان الزئبقى حبيسا لدكة بدلاء منتخبنا القومى، ليضطر اللاعب لإعلان اعتزاله اللعب الدولى عقب فشل منتخب مصر فى بلوغ نهائيات كأس العالم 2010.

عصام الحضرى، الحارس التاريخى للكرة المصرية، والذى حقق رقما قياسيا باسمه كأكبر لاعب سناً يشارك فى مباراة بتأريخ كأس العالم، خلال منافسات روسيا 2018، علم من بعض المقربين من الجهاز الفنى الحالى لمنتخب الفراعنة أنه خارج الحسابات تماما بسبب تقدم عمره، وهو ما دفعه لإعلان الاعتزال دوليا فى سبتمبر الماضى.

بينما اتخذ أكثر من لاعب بالكرة المصرية قرارا باعتزال اللعب الدولى ثم التراجع عن القرار أبرزهم عماد متعب عقب لقاء منتخب مصر أمام نيوزيلندا بأوليمبياد لندن 2012، بعد حالة التهكم والسخرية لإضاعته الفرص السهلة، كذلك شيكابالا الذى أعلن عدم رغبته فى اللعب دوليا بقميص منتخب مصر بسبب بعض المناوشات مع جماهير الأهلى قبل أن يتراجع عن قراره.

المصدر : المصرى اليوم

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي