وزارة الرياضة تدشن مشروع الألف محترف بمشاركة 2 مليون ناشئ

وزارة الرياضة تدشن مشروع الألف محترف بمشاركة 2 مليون ناشئ
وزارة الرياضة تدشن مشروع الألف محترف بمشاركة 2 مليون ناشئ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

كشف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تستهدف- فى إدارة خطة الدولة 2030- الوصول بمصر إلى قائمة الدول العشر الأفضل على مستوى العالم.

وقال: «حديثى ليس حلماً، إنما هو مشروع قابل للتنفيذ فى إطار ما تملكه مصر من قدرات وخبرات، وما يدعم ذلك هو اتباع الأسلوب العلمى لإعداد أفضل عناصر من خلال مشروع الألف محترف لكرة القدم ومشروع البطل الأوليمبى لإعداد الأبطال وحصد الميداليات الأوليمبية». وأضاف «صبحى»: «مشروع الألف محترف هو نواة لإنتاج وإفراز لاعبين مصريين عالميين يغزون ملاعب الدوريات الأوروبية الكبرى، ويقودون المنتخبات الوطنية فى جميع المراحل العمرية لحصد الميداليات العالمية». وأشار إلى أن المشروع فى إطار خطة ورؤية «مصر 2030»، لافتاً إلى أن المشروع سينطلق فى 27 محافظة. واستعرض الوزير أهم مراحل الانتقاء التى تتم بداية من سن 8 سنوات حتى 16 سنة، حيث تتم فى جميع استادات الوزارة ومراكز الشباب وصولاً إلى اختيار أفضل 12 مركز انتقاء، مع إنشاء عدد من الأكاديميات على مستوى الجمهورية، بحيث يكون المستهدف حوالى 2 مليون موهبة. وأوضح وزير الشباب والرياضة، خلال توقيع بروتوكول المشروع مع الشركة الراعية، أن المشروع يحظى باهتمام شخصى من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويُقام تحت رعايته. وتابع الوزير: «مشروع الألف محترف يركز فقط على كرة القدم، خاصة أن مصر تضم 100 مليون، غالبيتهم يعشقون كرة القدم، ومصر مليئة بالمواهب التى تحتاج مَن يكتشفها حتى يكون لدينا أكثر من محترف مثل محمد صلاح، وهو التوجه الذى يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى شخصياً».

وأكد «صبحى»: «المشروع حالياً دخل مرحلة التنفيذ، وهو قائم على عمل أكاديميات تابعة لوزارة الرياضة فى جميع أنحاء الجمهورية واستغلال الاستادات المنتشرة فى كل المحافظات والاستعانة بالخبراء المتخصصين لوضع الأسس السليمة للاختيار وتطبيق مفهوم الاحتراف وتشكيل لجان من الطب الرياضى وكليات التربية الرياضية لوضع القياسات».

المصدر : المصرى اليوم

التالى أسامة إبراهيم يغيب عن مواجهة الإسماعيلي والمقاولون العرب