«زيدان» يقترب من خلافة «كوفاتش» لإنقاذ بايرن ميونخ

«زيدان» يقترب من خلافة «كوفاتش» لإنقاذ بايرن ميونخ
«زيدان» يقترب من خلافة «كوفاتش» لإنقاذ بايرن ميونخ

كشفت صحيفة «صن» الإنجليزية، أن نادى بايرن ميونخ الألمانى قرر التعاقد مع الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى الأسبق لريال مدريد الإسبانى، لقيادة الفريق، خلفًا للكرواتى نيكو كوفاتش. أضافت الصحيفة أن بايرن ميونخ يعانى هذا الموسم تحت قيادة نيكو كوفاتش فى أول مواسمه كمدرب للفريق، حيث يحتل العملاق البافارى المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الألمانى حتى الآن.

وأشارت إلى أن كارل هاينز رومينيجه، المدير التنفيذى لنادى بايرن ميونخ، يتطلع إلى التعاقد مع زين الدين زيدان، حيث يراه مثاليًا لخلافة كوفاتش فى تدريب الفريق. وأوضحت أن أسباب تفضيل زيدان هى إنجازاته الكبيرة التى حققها مع ريال مدريد، بفوزه بثلاثة ألقاب فى دورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى شخصيته القوية والتى بإمكانه من خلالها السيطرة على نجوم الفريق.

كان بايرن ميونخ قد تلقى هزيمة مفاجئة أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة ٢/٣ فى الجولة الماضية من البوندزليجا، ليصبح الفارق بين الفريقين 7 نقاط. فيما كشفت مجلة «كيكر» الألمانية، أن إدارة البايرن تنوى إنفاق 200 مليون يورو من أجل تدعيم صفوف الفريق فى يناير المقبل، ومن الأسماء المرشحة الظهير الفرنسى بنجامين بافارد من شتوتجارت ولاعب الوسط الويلزى أرون رامسى من أرسنال الإنجليزى.

فى نفس السياق، وجه هونيس، رئيس نادى بايرن ميونخ الألمانى، تحذيراً للاعبيه، ملوحًا بتغييرات فى صفوفه الصيف المقبل، فى حالة عدم العودة إلى سلسلة الانتصارات مرة أخرى.

قال هونيس، فى تصريحات أبرزتها مجلة «كيكر»: «يجب أن نقول إلى اللاعبين منذ الآن إنهم تحت الضغط فى الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة، بعدها نرى من يمكن استخدامه».

عن تجديد عقود اللاعبين المخضرمين: «يتوقف الأمر على طريقة لعبهم»، مؤكدا أن بايرن «سيكون نشطًا جدا» فى سوق الانتقالات فى صيف 2019، وسيتم إنهاء التعاقد مع أى لاعب لا يقدم الجهد المبذول مع الفريق.

فى شأن آخر، يستهدف نادى بايرن ميونخ الألمانى، التعاقد مع الصربى لوكا جوفيتش، لاعب فريق آينتراخت فرانكفوت، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كشفت صحيفة «كيكر» الألمانية أن بايرن يُفضل التعاقد مع جوفيتش، بدلًا من ضم الكولومبى خاميس رودريجيز، لاعب الفريق، والمعار من ريال مدريد، بصورة نهائية.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن إدارة بايرن ميونخ تراجعت عن التعاقد بشكلٍ دائم مع خاميس رودريجيز بسبب الإصابات المتكررة والتى يغيب على أثرها اللاعب عن العديد من المباريات الهامة للفريق.

سجل جوفيتش 12 هدفًا فى 15 مباراة هذا الموسم مع فريقه، حيث يحتل صدارة هدافى الدورى الألمانى برصيد 9 أهداف، وهو ما يضعه إلى جانب أفضل الهدافين فى أوروبا فى الوقت الحالى. وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن خاميس رودريجيز وجوفيتش مختلفان تماما، لكن بايرن يخشى من تفعيل بند الشراء للاعب الكولومبى ودفع أموال كبيرة فى لاعب لا يتناسب بشكل كبير مع العملاق البافارى. أصبح رودريجيز قريبا من العودة مرة أخرى إلى صفوف ريال مدريد الإسبانى، خاصة بعدما أعلن بايرن غياب اللاعب حتى نهاية عام 2018، بعد تعرضه لتمزق جزئى فى الرباط الجانبى فى ركبته اليسرى.

يذكر أن يوفيتش كان قد انتقل إلى فرانكفورت على سبيل الإعارة لمدة عامين من بنفيكا فى يونيو 2017، مع وجود خيار الشراء فى العقد بين الفريقين، وسجل 21 هدفا فى 42 مباراة.

المصدر : المصرى اليوم

التالى إقامة دورة «باريس للماسترز» خلف أبواب مغلقة