بالأرقام الفراعنة تسيّدوا لقاء نسور قرطاج بجدارة

بالأرقام الفراعنة تسيّدوا لقاء نسور قرطاج بجدارة
بالأرقام الفراعنة تسيّدوا لقاء نسور قرطاج بجدارة

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

شهد أداء لاعبى المنتخب الوطنى أمام منتخب تونس، تطورا ملحوظا، بعدما تحسن أداء اللاعبين من الناحية الهجومية والدفاعية، حيث شهدت المباراة ارتفاع أداء اللاعبين بشكل ملحوظ عن المباريات السابقة وتفوقهم بشكل ملحوظ على المنتخب المنافس.

ومن خلال الجدول الذى تقدمة «المصرى اليوم» يتضح نجاح منتخب الفراعنة فى السيطرة على مجريات المباراة فى معظم وقتها، مع يقظة واضحة من لاعبى خط الدفاع بقيادة أحمد حجازى وباهر المحمدى وأيمن أشرف وأحمد المحمدى رغم بعض الأخطاء القليلة التى وقع فيها هؤلاء اللاعبون، كما نجح لاعبو خط الوسط فى إحكام سيطرتهم التامة على منطقة وسط الملعب وهز شباك المنافس ثلاث مرات.

ومن خلال الأرقام يتضح تفوق أيمن أشرف، الظهير الأيسر للمنتخب من خلال التمريرات بـ68 تمريرة، بينما جاء أحمد حجازى فى المركز الثانى بـ58 تمريرة، بينما جاء طاهر محمد طاهر الأقل تمريرا بـ4 تمريرات فقط ثم صلاح محسن بـ7 تمريرات.

ومن خلال التسديدات على المرمى تصدر محمد صلاح القائمة بـ5 تسديدات منهم 3 نحو المرمى مباشرة ثم محمود تريزيجيه بـ4 تسديدات منهم تسديدتان نحو المرمى، بينما جاء أحمد حجازى وأحمد المحمدى الأكثر لعبا للكرات الطولية.

كما وضح من خلال اللقاء اعتماد المدير الفنى للفراعنة على التمريرات الكثيرة ونقل الكرة بشكل سريع من أجل ضرب تكتلات منتخب تونس الدفاعية وعدم إتاحة الفرصة لهم لترتيب صفوفهم داخل الملعب.

يذكر أن الهدف الذى سجله محمد صلاح أمام نسور قرطاج حل عقدة دامت 16 عاماً، بعدما عجز الفراعنة عن الفوز على تونس منذ عام 2002، حيث كان الفوز الأخير لمصر على تونس فى كأس الأمم الأفريقية بهدف حازم إمام.

المصدر : المصرى اليوم

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي