يوم الجمعة السوداء: أفضل تطبيقات تتبع الشحنات لهواتف آيفون وأندرويد

يوم الجمعة السوداء: أفضل تطبيقات تتبع الشحنات لهواتف آيفون وأندرويد
يوم الجمعة السوداء: أفضل تطبيقات تتبع الشحنات لهواتف آيفون وأندرويد

أيام قليلة تفصلنا عن أحد أكبر الأحداث في مجال التسوق عالميًا ومحليًا، وهو يوم جمعة التخفيضات الذي يطلق عليه اسم يوم الجمعة السوداء Black Friday في الولايات المتحدة، وفي نفس السياق تقوم الكثير من المتاجر العربية بتقديم تخفيضات رائعة في هذا اليوم ولكن يطلقون عليه يوم الجمعة البيضاء White Friday.

تقدم الكثير من المتاجر الإلكترونية ميزة تتبع الشحنات بعد التسوق، ولكن هناك من لا يقدم هذه الميزة لذلك أنت في حاجة إلى وسيلة أخرى يمكنك من خلالها تتبع شحناتك بعد التسوق، وهذه الميزة تقدمها  العديد من تطبيقات تتبع الشحنات المتاحة لمستخدمي هواتف أندرويد أو هواتف آيفون، كما توفر تطبيقات تتبع الشحنات أيضا للمستخدم ميزة هامة، وهي إمكانية تتبع الشحنات من المتاجر المختلفة من مكان واحد.

لمنتظري يوم الجمعة السوداء: إليكم أفضل تطبيقات تتبع الشحنات لهواتف آيفون وأندرويد

1- تطبيق Deliveries

يُعد تطبيق Deliveries من أفضل تطبيقات تتبع الشحنات، فهو يتيح لك إمكانية تتبع جميع الطرود الخاصة بك بسهولة شديدة، كل ما عليك هو إدخال رقم تتبع الشحنة وستتم تعبئة معلومات الطلب تلقائيًا، لتظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بها.

يدعم التطبيق العديد من شركات الشحن حول العالم، ولن تحتاج إلى فتح التطبيق كلما تريد معرفة تفاصيل حول الشحنة بل سيقوم التطبيق بإرسال إشعار لك عند حدوث أي تغيير في مسار الشحنة.

يتيح التطبيق العديد من المزايا لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد منها إمكانية مزامنة بيانات الشحنة الخاصة بك على جميع أجهزتك، كما يوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية تتبع موقع الشحنة على خرائط جوجل.

ويمتلك التطبيق واجهة مستخدم بسيطة وسهلة لتوفير تجربة استخدام ممتعة على كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس iOS.

بالنسبة لمستخدمي أندرويد التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانا ويمكنك تحميله من هنا.

أما بالنسبة لمستخدمي نظام آي أو إس التطبيق متوفر على آيتيونز بسعر 4.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

2- تطبيق 17TRACK

يعتبر تطبيق 17TRACK من أكثر تطبيقات تتبع الشحنات شيوعًا، فهو تطبيق رائع يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة ومنظمة، يمكنك استخدامه إذا أردت في كثير من الأحيان لتتبع طلبات الشراء من الصين أو البلدان التي يكون فيها الشحن إلى أمريكا الشمالية وكذلك للدول المختلفة، حيث يدعم التطبيق أكثر من 220 شركة شحن حول العالم مثل DHL ، UPS FedEx، كما أنه يوفر للمستخدم خدماته مجانًا وبدون إعلانات.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

يتيح لك التطبيق إمكانية تتبع شركات متعددة وأرقام شحنات لا حصر لها إلى جانب إرسال إشعار لك عند تغير حالة الشحنات الخاصة به، ويساعدك التطبيق في نسخ ومشاركة روابط التتبع والمعلومات بسهولة تامة، وكذلك المزامنة عبر الأجهزة.

كما يدعم التطبيق ميزة المسح الضوئي لباركود الشحنات إلى جانب دعم العديد من اللغات المختلفة.

التطبيق متاح  مجانًا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

3- تطبيق Slice: Package Tracker

تطبيق Slice أكثر من مجرد تطبيق لتتبع الشحنات بل يعتبر مساعدك الشخصي في عملية التسوق الإلكتروني حيث يساعدك على توفير المال والجهد.

لا يطلب منك التطبيق إدخال رقم تتبع الشحنة بل يطلب منك إدخال حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن خلاله يبحث عن جميع مشترياتك، ويوضح لك المبلغ الذي أنفقته وحفظته في فئات مختلفة، إلى جانب إرسال تنبيهات حول العروض وانخفاض أسعار المنتجات المختلفة، كما يدعم التطبيق ميزة المسح الضوئي لباركود الشحنات.

يقوم التطبيق بحفظ الإيصالات الإلكترونية الخاصة بك لتتمكن من الوصول إليها في حالة إرجاع الشحنة لذا ستظل الإيصالات في أمان داخل التطبيق حتى وإن قمت بحذفها من البريد الإلكتروني عن طريق الخطأ.

ويتوفر Slice للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

4- تطبيق AfterShip Package Tracker

يُعد تطبيق AfterShip من أفضل تطبيقات تتبع الشحنات حيث يقدم لك خدمة مجانية تمامًا وخالية من الإعلانات تساعدك على تتبع الشحنات الخاصة بك بسهولة تامة، فهو يدعم أكثر من 370 شركة شحن حول العالم بما في ذلك شركة DHL وشركة FedEX وغيرها الكثير.

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية تتبع عدد غير محدود من الشحنات، ويدعم ميزة مزامنة البيانات حتى يمكنك تتبع الطرود الخاصة بك عبر جميع أجهزتك، وعندما تقوم بنسخ ولصق رقم التتبع  يقوم AfterShip بالبحث التلقائي عن شحنتك وتوفير كافة البيانات التي تحتاج إليها.

كما يدعم التطبيق ميزة الإشعارات التي تزودك بمعلومات تفصيلية عن حالة الشحنة الخاصة بك مع توفير إمكانية تخصيص تلك الإشعارات، ويوفر التطبيق تبويب جديد يظهر عندما يكون لدى الشحنات الخاصة بك أي تحديثات،  كما يدعم التطبيق ميزة المسح الضوئي لباركود الشحنات، إلى جانب إمكانية مشاركة روابط تتبع الشحنة مع أصدقائك بسهولة.

ويتوفر تطبيق AfterShip Package Tracker للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية