توب 5: العالم الإسلامي يحتفل بعيد الأضحى.. ولقاح كورونا يمكن توفيره نهاية العام

توب 5: العالم الإسلامي يحتفل بعيد الأضحى.. ولقاح كورونا يمكن توفيره نهاية العام
توب 5: العالم الإسلامي يحتفل بعيد الأضحى.. ولقاح كورونا يمكن توفيره نهاية العام

من احتفالات العالم الإسلامي بأول أيام عيد الأضحى وسط موسم استثنائي للحج بسبب تفشي كورونا، إلى تطورات اختبار وإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والتي يؤكد خبير الأمراض المعدية الأمريكي أنتوني فاوتشي، بشأنها، أن اللقاح سيكون متاحًا للاستخدام بنهاية العام الجاري أو أوائل العام المقبل، إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

بعدما كان يزور مكة قرابة 2.5 مليون حاج سنوياً، لم يتمكن سوى حوالي ألف شخص من أداء الفريضة هذا العام. ومع وجود أكثر من 270 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، أبقت المملكة العربية السعودية مطاراتها وحدودها مغلقة. وبدلاً من إلغاء الحج، قررت إتاحة الفرصة لعدد صغير من الأطباء المواطنين والمقيمين من جنسيات مختلفة مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة. تتحدث مراسلة CNN، جومانا كرادشة مع بعض الحجاج حول تجربة غير مسبوقة.

أكد الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، الجمعة، أن لقاح فيروس كورونا، سيكون جاهزًا بحلول نهاية العام الجاري 2020، أو أوائل العام المقبل 2021.

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إيران على "استعداد دائم" للحوار مع المملكة العربية السعودية، معتبرا أن الخلافات القائمة بين طهران والرياض ليست سوى "سوء فهم مختلق من قبل دول من خارج المنطقة".

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن اجتماعًا سيضم مسؤولين أتراكا ويونانيين في العاصمة التركية أنقرة، سيعقد خلال الأيام المقبل، وذلك لبحث القضايا الخلافية بين البلدين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء التركية الرسمية الأناضول.

يبدأ عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في نهاية الأسبوع الجاري، إطلاق خدمة جديدة لمشاركة ومشاهدة مقاطع فيديو موسيقية رسمية بالولايات المتحدة، وذلك بعدما أبرم الموقع شراكات مع عدد من أكبر شركات الموسيقى في البلاد.

المصدر : CNN Arabic

التالى توب 5: موسك يتراجع عن رأيه حول الأهرامات.. والإمارات تُشغل مفاعلاً نووياً