توب 5: تطورات بجريمة الزرقاء.. وفايزر تقترب من طلب اعتماد لقاحها لكورونا

توب 5: تطورات بجريمة الزرقاء.. وفايزر تقترب من طلب اعتماد لقاحها لكورونا
توب 5: تطورات بجريمة الزرقاء.. وفايزر تقترب من طلب اعتماد لقاحها لكورونا

من اتهام جميع مُتهمي جريمة الزرقاء في الأردن بـ"الشروع في القتل العمد"، والتحقيق مع رئيس فرنسا السابق نيكولا ساركوزي في تلقي "تمويل ليبي غير قانوني"، وتجدد القتال بين أرمينيا وأذربيجان.. وصولا إلى إعلان شركة فايزر عن قرب تقدمها بطلب الموافقة على لقاحها الخاص بفيروس كورونا.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى في الأردن، القاضي عبدالإله العساف، الجمعة، تهمة "الشروع في القتل العمد بالاشترك" إلى جميع المتهمين في ما بات يُعرف إعلاميًا بـ"جريمة الزرقاء".

خضع الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي لتحقيق رسمي، الجمعة، بتهمة "التآمر الجنائي"، كجزء من التحقيق بشأن مزاعم بأنه قبل تمويل حملته الانتخابية من الزعيم الليبي السابق معمر القذافي لحملته الانتخابية الرئاسية لعام 2007 - التي فاز بها، حسبما أكد مكتب النيابة المالية الوطنية لـCNN.

تجددت أعمال القتال بين أرمينيا وأذربيجان، الجمعة، على نحو يبدد الآمال في الالتزام بوقف إطلاق النار المُعلن برعاية روسية، فيما نددت إيران بسقوط قذائف داخل أراضيها جراء الحرب الدائرو بين الدولتين منذ 3 أسابيع، في نطاق إقليم ناغورني – كاراباخ.

اتهم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الاتحاد الأوروبي بالفشل في التفاوض بجدية على إبرام اتفاق تجاري بعد خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، مُضيفًا أن حكومته ستستعد الآن لعلاقة على غرار أستراليا مع الكتلة.

في رسالة مفتوحة نشرها يوم الجمعة، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة فايزر - Pfizer الأمريكية للأدوية ومديرها التنفيذي، ألبرت بورلا، أن الشركة تخطط للتقدم بطلب للحصول على تصريح استخدام طارئ للقاحها الخاص بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، في وقت مبكر من نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

المصدر : CNN Arabic

السابق توب 5: الكنيست يصادق على اتفاق إسرائيل والإمارات.. وتبادل أسرى اليمن
التالى توب 5: تفاصيل إرسال مقاتلين سوريين لأذربيجان.. واتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل